العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

أحمر السنوكر يودع تصفيات المحترفين في شيفليد

خروج حسين محمود من الدور الثاني

أم الحصم - اتحاد البليارد والسنوكر 

16 مايو 2012

ودع رباعي منتخبنا الوطني للسنوكر أولى تصفيات المحترفين العالمية المقامة حالياً في مدينة شيفليد البريطانية، والتي تمنح عددا من المشاركين فيها فرصة دخول عالم الاحتراف، في ظل مشاركة أكثر من 100 لاعب من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي مشاركة أحمر السنوكر بعد ابتعاثهم من قبل الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر الذي منحهم فرصة الاحتراف، بدعم ورعاية من شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات «جيبك». ومثل منتخبنا الوطني في تصفيات المحترفين العاليمة كل من: حبيب صباح ومحمد الشيخ وعمر عاشق إضافة للاعب حسين محمود، إذ حقق الأخير أبرز نتائج منتخبنا في مرحلة التصفيات الأولى، بعدما بلغ الدور الثاني، إثر الفوز الذي حققه على حساب الانجليزي ساشن بلاه بنتيجة 4 أشواط مقابل شوط، وتقدم محمود بالشوطين الأول والثاني، قبل أن يخسر الثالث، ليعاود لاعب الأحمر الفوز بالشوطين الرابع والخامس.

وفي منافسات الدور الثاني التي أقيمت يوم أمس، لم يتمكن حسين محمود من تخطي عقبة المحترف السابق الانجليزي دانيل والز الذي تغلب عليه بنتيجة 4 أشواط مقابل شوطين، حيث خسر محمود الشوط الأول، ليستعيد توازنه في الثاني ويسمح الطاولة بمعدل 31 نقطة معوضاً تأخره بنتيجة 35 مقابل 52، حتى تقدم لاعب أحمر السنوكر في الشوط الثالث بفارق مريح، بينما كان قريباً من الفوز بالشوط الرابع، الذي قام منافسه والز بمسح شامل للطاولة فيه، ليعادل الكفة، ومن ثم يستغل الدفعة المعنوية التي حصل عليها من معادلته الكفة، ويفوز بالشوطين الخامسة والسادسة. أما بقية نتائج لاعبي أحمر السنوكر، فواجه حبيب صباح نظيره الانجليزي جاستن اشلي الذي كان ضمن المحترفين في الموسم الماضي، وفي هذه المباراة خسر صباح بنتيجة 4 أشواط مقابل شوطين، واستطاع حبيب من الفوز بالشوط الأول وتسجيل معدل 54 نقطة، قبل أن يخسر الشوطين التاليين.

وفي الشوط الرابع تعرض حبيب لمشكلة كيك، ما أدى لخسارته بنتيجة 3–1، وفي الشوط الخامس تمكن حبيب من تسجيل معدل 66 نقطة، مقلصاً الفارق، غير أنه خسر الشوط السادس بعد ذلك. من جانبه، واجه اللاعب محمد الشيخ أحد أفضل المشاركين في التصفيات الانجليزي غريغ باتن الذي انهى المواجهة لصالحه بنتيجة 4 أشواط لشوط واحد، في الوقت الذي خرج فيه لاعب منتخبنا الآخر عمر عاشق من الدور الثاني الذي تأهل له بشكل مباشر. ويملك لاعبو منتخبنا الوطني فرصتين للمنافسة على بطاقة الاحتراف، إذ تجرى التصفيات على 3 مراحل تمثل كل منها بطولة منفصلة، بحيث ينال بطاقة الاحتراف كل من يصل للدور نصف النهائي في أيٍ من التصفيات الثلاثة، بمعنى أنه سينال 12 لاعباً بعد نهاية المطاف فرصة دخول عالم المحترفين، غير أن الصعوبة تكمن في نظام البطولة الذي يقام بأسلوب إخراج المغلوب.

العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً