العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

تأهل فيدرر خروج رادفانسكا وانسحاب فوزنياكي في روما

تأهل السويسري روجيه فيدرر والتشيكي توماس برديتش المصنفان ثالثا وسابعا على التوالي إلى الدور الثالث لدورة روما الدولية لكرة المضرب، خامس دورات الألف نقطة للماسترز والبالغة جوائزها 2.951 مليون يورو للرجال و2.050 مليون للسيدات بفوز الأول على الأرجنتيني كارلوس بيرلوك 6/3 و6/4، والثاني على البولندي لوكاش كوبوت 6/4 و6/1.

ولم يجد فيدرر المتوج بلقب دورة مدريد الأحد الماضي على حساب برديتش، أية صعوبة في تخطي عقبة بيرلوك في أول مباراة تجمع بينهما واحتاج إلى 69 دقيقة ليبدأ بنجاح سعيه إلى اللقب الـ 21 في دورات الماسترز وبالتالي تحطيم الرقم القياسي في عدد الألقاب في الماسترز الذي يتقاسمه مع الاسباني رافايل نادال. وأحرز فيدرر 4 ألقاب هذا العام في 4 مباريات نهائية بلغها حتى الآن إذ سبق إن توج في دورات روتردام الهولندية ودبي وانديان ويلز الأميركية، وهو رفع رصيده من الألقاب إلى 74 في مسيرته الاحترافية.

ومنذ خسارته نصف نهائي فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الأربع الكبرى، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا، حقق فيدرر 46 فوزا في 49 مباراة واحرز 7 ألقاب في 11 دورة خاضها حتى الآن.

وقال فيدرر: «ترددت كثيرا قبل المشاركة في هذه الدورة، حتى تدريبات هذا الصباح لم أكن قد اتخذت قرار بشأن ذلك».

وأضاف «الصيف سيكون طويلا ونحن لا زلنا في بدايته. لكني حظيت براحة لمدة يومين. على الأرجح لم أكن لأشارك لو لم احصل على أكثر من يوم للراحة».

ووصل فيدرر، الذي استعاد الوصافة العالمية عقب تتويجه بلقب دورة مدريد، الثلثاء إلى روما إذ قام بجولة سياحية رفقة عائلته.

من جهته، أكد برديتش تفوقه على لوبوت وحقق فوزه الثالث عليه في ساعة و20 دقيقة في 3 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

وفي الدور المقبل، يلعب فيدرر مع الاسباني خوان كارلوس فيريرو، وبرديتش مع الاسباني الاخر نيكولاس الماغرو الثاني عشر والذي تغلب على الاميركي سام كيري الصاعد من التصفيات 7/5 و6/2.

وفي الدور الثالث، يلعب دل بوترو مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس، وسيمون مع الاسباني دافيد فيرر السادس، وموناكو مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول وحامل اللقب، وغرانويرس مع مواطنه نادال الثاني أو الألماني فلوريان ماير، وغاسكيه مع البريطاني اندي موراي الرابع.

مسابقة السيدات

خرجت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثالثة من الدور الثاني، اثر خسارتها أمام التشيكية بترا تشيتكوفسكا 6/4 و4/6 و6/1.

وتلتقي تشيتكوفسكا في الدور المقبل مع الايطالية فلافيا بينيتا الفائزة على الأميركية سلون ستيفنس الصاعدة من التصفيات 6/2 و6/3. وانسحبت الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة في المجموعة الثانية من مباراتها أمام الاسباني انابيل ميدينا غاريغس.

وأوضح المنظمون إن فوزنياكي انسحبت بسبب «مشاكل في التنفس بالشعب والقصبة الهوائية».ولم تحرز فوزنياكي المصنفة أولى عالميا سابقا، أي دورة هذا العام وهي خرجت من ثمن نهائي دورة مدريد أمام الأميركية سيرينا وليامس الأسبوع الماضي.

ولم تكن حال الفرنسية ماريون بارتولي السابعة أفضل من رادفانسكا وفوزنياكي وودعت بدورها من الدور الثاني بخسارتها أمام الألمانية يوليا جورج 3/6 و1/6.

وفي الدور المقبل، تلعب ستوسور مع الأميركية فينوس وليامس المشاركة ببطاقة دعوة أو الروسية ايكاترينا ماكاروفا، ولي مع الجنوب افريقية شانيل شيبرز التي تغلبت على النيوزيلندية مارينا ايراكوفيتش 5/7 و6/1 و6/2.

العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً