العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

شائعات رحيل إبراهيموفيتش تثير القلق في ميلان

نفى نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم ما تردد من شائعات عن وجود خلافات بين نجم هجوم الفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والمدير الفني للفريق ماسيميليانو أليغري وزملائه بالفريق.

وترددت بعض الشائعات عن رغبة إبراهيموفيتش في الرحيل من النادي والبحث عن ناد بديل وهو ما أثار قلق مشجعي النادي الذين اعتقدوا أن رحيل إبرا سيكون جزءا من حركة التجديد التي يسعى إليها الفريق الكبير.

ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية أمس (الأربعاء) عن نادي ميلان نفيه لما تردد من شائعات بهذا الشأن.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) في وقت سابق الأربعاء عن مصادر بالنادي أن محادثة جرت بين مالك النادي سيلفيو بيرلسكوني والرئيس التنفيذي للنادي أدريانو غالياني عن الموقف المتوتر داخل الفريق.

ولكن غالياني صرح قائلا: «قضيت الأحد الماضي بأكمله (عقب المباراة الأخيرة للفريق في الدوري الإيطالي هذا الموسم) مع زلاتان (إبراهيموفيتش) الذي أكد لي عشقه الأبدي للنادي».

وصرح إبراهيموفيتش (30 عاما)، إلى صحيفة «أفتونبلادت» السويدية الأسبوع الماضي، قائلا إنه يعتزم البقاء مع ميلان لحين انتهاء عقده مع الفريق في العام 2014.

ولكنه تساءل ما إذا «كانت لدى النادي شكوك بشأن المشروع العام واللاعبين والمستقبل».

وشهدت الفترة الماضية رحيل اللاعبين المخضرمين جينارو غاتوزو وفيليبو إنزاغي وكلارنس سيدورف وأليساندرو نيستا ومارك فان بومل وجانلوكا زامبروتا لتكون هذه هي البداية في سوق الانتقالات بالنسبة لميلان بعد موسم محبط للفريق.

وعلى رغم ذلك يرى البعض أن بيرلسكوني، القطب الإعلامي الذي انتقل لعالم السياسة في العام 1994، قد لا يميل إلى الإنفاق ببذخ على تدعيم النادي والفريق على عكس ما كان عليه الحال منذ 1986.

وأحرز ميلان في عهد بيرلسكوني 5 من ألقابه السبعة في بطولة دوري أبطال أوروبا ولكنه خرج من البطولة هذا الموسم بالسقوط أمام برشلونة الأسباني في دور الثمانية.

كما فشل الفريق في الدفاع عن لقبه ببطولة الدوري الإيطالي وأنهى الموسم في المركز الثاني بفارق 4 نقاط خلف يوفنتوس الذي أطاح بالفريق أيضا من مسابقة كأس إيطاليا ليصبح أول موسم لإبراهيموفيتش من دون أي لقب منذ العام 2004، إذ اعتاد إبرا حصد الألقاب على مدار المواسم السابقة مع أياكس الهولندي ويوفنتوس وانتر ميلان الإيطاليين وبرشلونة الأسباني ثم ميلان علما بأن يوفنتوس جرد من لقبي الدوري اللذين أحرزهما بقيادة إبراهيموفيتش في عامي 2005 و2006 وذلك بحكم قضائي.

وأعرب إبراهيموفيتش عن خيبته جراء فشله في إحراز أي لقب خلال الموسم، وذلك بعد تنازل فريقه ميلان عن لقب الدوري الإيطالي لمصلحة يوفنتوس.

وهذه المرة الأولى التي يفشل فيها ابراهيموفيتش في إحراز أي لقب خلال الموسم منذ العام 2004 حين اختبر هذا السيناريو مع فريقه السابق أياكس أمستردام الهولندي، إذ توج منذ حينها بلقب الدوري الهولندي العام 2004 ولقب الدوري الإيطالي (أعوام 2007 و2008 و2009) وكأس السوبر الايطالية (2006 و2008) مع إنتر ميلان وألقاب الدوري الأسباني (2010) وكأس السوبر الاسبانية (2009 و2010) وكأس السوبر الأوروبية (2009) وكأس العالم للأندية (2009) مع برشلونة، وصولا إلى لقب الدوري وكأس السوبر الايطاليين العام 2011 مع ميلان.

«أنا لست معتادا على عدم الفوز بأي شيء. هذه المرة الأولى التي يحصل فيها هذا الأمر معي»، هذا ما قاله ابراهيموفيتش الذي تناسى موسميه الأوليين كلاعب محترف مع فريق بداياته مالمو إذ لم يتوج بأي لقب، مضيفا «اشعر بالخيبة، انه إخفاق».

ورفض ابراهيموفيتش تأكيد أو نفي الشائعات التي تتحدث عن احتمال تركه ميلان للانتقال إلى ريال مدريد الاسباني، مضيفا «أريد الفوز وكل شيء يعتمد على ما يريده ميلان، ليس لدي أدنى شك بنفسي (بما يريده) لكن أريد أن افهم ما يريد النادي القيام به. كان هناك مشروع ميلان الرائع، سنرى إذا سيخطون به إلى الأمام، آمل أن يفعلوا ذلك».

وقد يؤخذ هذا التصريح بمثابة التحذير لميلان بأنه سيرحل عنه إذا لم يرتق الفريق اللومباردي لمستوى طموحاته ولعل أبرزها الفوز بمسابقة دوري أبطال أوروبا، اللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائن المهاجم السويدي على رغم مروره بأندية عملاقة مثل أياكس ويوفنتوس وانتر وبرشلونة وميلان.

وكانت تقارير إعلامية سابقة قد ذكرت، أن مدرب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم البرتغالي جوزيه مورينهو، يخطط للتوقيع مع اللاعب السويدي، في الموسم المقبل.

وأكدت جريدة «الكونفدنسيال» الإسبانية أن مورينهو قد اتصل بابراهيموفيتش مؤخراً وسأله حول ما إذا كان يرغب في الانتقال إلى ريال مدريد، فأجاب اللاعب بالموافقة فرد عليه المدرب البرتغالي «فلتستعد!».

وسيكون ريال مدريد على استعداد وفقاً لهذه المصادر، لتقديم صفقة تبادل مع أحد لاعبي ريال مدريد المهاجم الأرجنتيني غونزالو هيغواين أو النجم البرازيلي ريكاردو كاكا من أجل إتمام التعاقد مع إبراهيموفيتش الذي لعب تحت قيادة مورينهو في فريق القطب الأخر لمدينة ميلانو إنتر ميلان في موسم (2008/2009)، قبل أن ينتقل السويدي بعد ذلك إلى برشلونة الإسباني.

العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً