العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

وضع الملاعب في البرازيل «حَرِج»

أشارت دراسة للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» إلى أن حالة الملاعب في البرازيل التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2014 «حرجة»، بحسب ما كشفت صحيفة «فوليا» المحليّة أمس الأول (الثلثاء).

وبحسب التقرير، لن تكون ملاعب ماناوس وكويابا وبورتو أليغري وكوريتيبا وساو باولو جاهزة في الوقت المناسب للمونديال، في حين أن ملعب ناتال هو الأكثر إثارة للقلق لأنه «لا توجد حريّة في التصرف في حال وجود مشكلة».

وصُنِّف ملعبا ماناوس وكويابا في درجة «الخطر المتوسِّط»، في حين صُنِّف ملعبا كوريتيبا وبورتو أليغري في درجة «منخفضة» للمخاطر.

ونقلت الصحيفة عن الدراسة نسبة 34.4 في المئة من التقدُّم الشامل للعمل في الملاعب الـ 12 قبل سنتين من الاستحقاق العالمي.

وفي بيان نشره أمس الأول (الثلثاء)، أوضح الاتحاد الدولي أن الدراسة التي أجريت في نيسان، كانت للاستخدام الداخلي، وأوضح البيان «هذه الوثيقة مُخصَّصة لخبراء في الملاعب ويمكن إساءة تفسيرها بسهولة، وخصوصاً إذا تمَّ تجاهُل العناصر السياقية لمعايير التقييم، ما هو أكثر أهمية التقدُّم الكبير الذي أحرز في الملاعب التي ستستضيف كأس القارات 2013، خصوصاً في ريسيف وريو دي جانيرو وسالفادور».

لكن الصحيفة أشارت إلى أن تأخيراً كبيراً تُعاني منه 3 من الملاعب الأربعة التي ستستضيف كأس القارات، تحديداً في ريسيف، علماً بأن موعد ضربة البداية سيكون في 15 يونيو/ حزيران 2013.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الدولي ينتقد «البيروقراطية والتسييس المُفرط للإجراءات المتَّبعة في البرازيل»، مع الاعتراف بجهود حكومة ديلما روسيف لتسريع الأعمال.

العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً