العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ

هودجسون يعلن تشكيلة إنجلترا من دون فرديناند

أعلن مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم روي هودجسون أمس (الأربعاء) تشكيلة من 23 لاعباً لمنتخب «الأسود الثلاثة» التي ستخوض غمار نهائيات كأس أوروبا الشهر المقبل في بولندا وأوكرانيا.

واستبعد مدافع توتنهام كايل ووكر بعدما كسر إصبع قدمه في مباراة فولهام الأخيرة في الدوري، وغاب عن التشكيلة دانيال ستاريدج مهاجم تشلسي على رغم تقديمه موسماً مميّزاً مع الفريق الأزرق.

في المقابل، استدعى هودجسون مهاجم أرسنال الشاب أليكس اوكسلايد تشامبرلاين ومهاجم ليفربول آندي كارول.

وستلعب إنجلترا في المجموعة الرابعة مع السويد وفرنسا وأوكرانيا التي تشارك في استضافة البطولة.

والتشكيلة هي: حراس المرمى: جو هارت (مانشستر سيتي) روبرت غرين (وست هام يونايتد-درجة ثانية) جون رودي (نوريتش سيتي)، ولخط الدفاع: جون تيري، غاري كاهيل، آشلي كول(تشلسي) لايتون باينز(إيفرتون) غلن جونسون (ليفربول) فيل جونز(مانشستر يونايتد) جوليان ليسكوت (مانشستر سيتي).

وخط الوسط: غاريث باري، جيمس ميلنر (مانشستر سيتي) ستيفن جيرارد، ستيوارت داونينغ (ليفربول) سكوت باركر (توتنهام) آشلي يونغ (مانشستر يونايتد) ثيو والكوت، أليكس اوكسلايد تشامبرلاين (أرسنال) فرانك لامبارد (تشلسي)، فيما لخط الهجوم: واين روني، داني ويلبيك (مانشستر يونايتد) أندي كارول (ليفربول) جرماين ديفو (توتنهام).

أما اللائحة الإضافية فقد ضمت: جاك بوتلاند (برمنغهام-درجة ثانية) فيل جاغيلكا (إيفرتون) جوردان هندرسون (ليفربول) آدم جونسون(مانشستر سيتي) دانيال ستاريدج (تشلسي).

وأبلغ روي هودجسون قلب دفاع مانشستر يونايتد المخضرم ريو فرديناند استبعاده عن تشكيلة «الأسود الثلاثة» التي ستخوض نهائيات كأس أوروبا، بحسب ما ذكرت عدة تقارير صادرة في إنجلترا أمس (الأربعاء).

وأكّد هودجسون استبعاد فرديناند (81 مباراة دولية من 1997) لصحيفة «ذي صن»، إذ أبلغه أنه لن يكون ضمن تشكيلة من 23 لاعباً ستخوض الحدث القاري، التي أعلنت أمس (الأربعاء).

وعما إذا استبعد عن التشكيلة، أجاب فرديناند للصحيفة عينها: «نعم».

وفي ظل غياب فرديناند (33 عاماً) الذي انتقل من ليدز يونايتد إلى صفوف يونايتد العام 2002 مقابل 29 مليون جنيه، انضمّ قلب دفاع تشلسي جون تيري إلى التشكيلة.

وعانى فيرديناند في الفترة الأخيرة من سلسلة من الإصابات، وربما يرى هودجسون أن خوض 3 مباريات في دور المجموعات أمام منتخبات فرنسا وأوكرانيا والسويد خلال فترة لا تتجاوز الأسبوع ونصف الأسبوع في البطولة الأوروبية التي تمتد منافساتها من الثامن من يونيو/ حزيران وحتى أول يوليو/ تموز المقبلين ببولندا وأوكرانيا قد لا يكون أمرا ممكنا بالنسبة للاعب. وأشارت الصحف كذلك إلى أنه ربما يكون هذا القرار قادما من فيرديناند نفسه الذي قد يرفض اللعب إلى جوار لاعب قلب دفاع نادي تشيلسي جون تيري.

وينتظر أن يواجه تيري اتهامات في يوليو/ تموز المقبل بتوجيه الإساءة العنصرية للاعب أنتون فيرديناند، الشقيق الأصغر لريو، أثناء لقاء تشلسي مع فريق كوينز بارك رينجرز في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بهذا الموسم.

العدد 3540 - الأربعاء 16 مايو 2012م الموافق 25 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً