العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

منتدى لرواد الأعمال بدول الخليج يناقش تحسين أداء الشركات

المنامة - المحرر الاقتصادي 

20 مايو 2012

يناقش منتدى مستقبل رواد الأعمال بدول مجلس التعاون الخليجي، الذي سيعقد في البحرين في 30 مايو/ أيار الجاري، تحسين أداء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عملية التنمية الاقتصادية.

وينظم المنتدى، الذي يعقد تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة، بنك البحرين للتنمية، بالتعاون مع صندوق العمل «تمكين» وشركة ممتلكات البحرين القابضة، والمجلس الأعلى للمرأة والبنك الإسلامي للتنمية. أما طيران الخليج فهي الناقلة الرسمية. ويعد المنتدى الأول من نوعه الذي يقام في دول الخليج الست، ويأتي ضمن تفعيل استراتيجية التنمية الشاملة لدول المجلس، «بهدف توحيد الجهود والمبادرات الخاصة بتنمية وتطوير قطاع ريادة الأعمال وتأهيل رواد الأعمال لمساندتهم في تأسيس وإدارة مشاريع ناجحة وذات قيمة اقتصادية مضافة».

وسيركز المؤتمر، الذي يستمر يومين، على الأهمية الاقتصادية والاجتماعية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، والرؤية الاقتصادية لدول المجلس، وتمويل المشروعات الناشئة، وكيفية تطوير بيئة ريادة الأعمال، ودور المؤسسات الدولية في تنميتها، ومناقشة تعزيز دور المرأة في عملية التنمية الاقتصادية، بالإضافة إلى استعراض قصص النجاح. الرئيس التنفيذي لبنك البحرين للتنمية نضال العوجان بين أن المنتدى «يشكل أهمية كبيرة ونقلة نوعية على صعيد دعم وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين بشكل خاص ودول مجلس التعاون بشكل عام، إذ يأتي المنتدى ضمن خطط دول المجلس لتبني استراتيجية موحدة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة».

وأضاف أن المنتدى يعكس الرؤية الاقتصادية المشتركة لدول الخليج العربية ويعزز المبادرات الهادفة إلى النهوض بأداء مؤسسات القطاع الخاص وفتح مجالات أوسع أمام رواد الأعمال الخليجيين لإنشاء مشاريع وأعمال مشتركة.

العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً