العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

الجيش اليمني يتوقع طرد «القاعدة» من جعار في غضون أيام

شهدت المناطق الواقعة غرب مدينة جعار بمحافظة أبين الجنوبية معارك عنيفة الليلة قبل الماضية وصباح أمس الأحد (20 مايو/ أيار 2012) بين مقاتلي تنظيم «القاعدة» والجيش اليمني الذي توقع مصدر فيه السيطرة على المدينة في غضون أيام.

إلى ذلك، أفادت مصادر عسكرية أن مسلحين قبليين موالين للجيش يشاركون في معركة جعار، وذلك في استعادة لتجربة «لجان المقاومة الشعبية» التي كان دورها حاسماً في انتصار الجيش على التنظيم في منطقة لودر الأسبوع الماضي. وأسفرت المعارك الليلية غرب جعار عن 13 قتيلاً في صفوف التنظيم بحسب مصدر محلي، فيما تابع الجيش أمس حملته في محافظة أبين الجنوبية لليوم التاسع عن التوالي، وهو يستخدم راجمات الصواريخ والمدافع والطيران.

وأغار الطيران اليمني أربع مرات على مناطق غرب جعار صباح أمس. وقال مصدر عسكري: «في غضون أيام سنسيطر على جعار»، مشيراً إلى أن القوات الحكومية تريد السيطرة على هذه المدينة قبل زنجبار (عاصمة أبين) التي سقطت في أيدي المسلحين المتطرفين نهاية مايو 2011. ووصف المصدر جعار بأنها «معقل مهم لأنصار الشريعة» في أبين.

كما أفاد شهود أن مسلحين من «القاعدة» وصلوا على متن 18 مركبة إلى منطقة جعار من مدينة عزان التي تعد القاعدة الخلفية للتنظيم في محافظة شبوة الجنوبية المجاورة.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر عسكرية أن خمسة مسلحين من أبناء القبائل يقاتلون «القاعدة» إلى جانب الجيش لقوا حتفهم مساء أمس الأول. وبذلك ترتفع حصيلة الحملة إلى 213 قتيلاً معظمهم من مقاتلي التنظيم. وأفادت مصادر محلية في هذا السياق إلى أن القيادات العسكرية باتت تحظى بدعم عناصر قبليين موالين، وبات يطلق عليهم «لجان المقاومة الشعبية» تيمناً باللجان التي دعمت الجيش في لودر.

العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً