العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

الدباغ: العراق ضد امتلاك إيران لأسلحة نووية

قبيل اجتماع مجموعة «5+1» في بغداد

أعلن العراق أمس الأحد (20 مايو/أيار 2012) رسمياً أن دوره في اجتماع 5+1 الخاص بمناقشة الملف النووي الإيراني الذي سيعقد في بغداد الأربعاء المقبل سيكون«محدوداً جداً»، مؤكداً أن العراق ضد امتلاك إيران لأسلحة نووية.

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية، علي الدباغ في تصريح لتلفزيون «العراقية» الحكومي إن «دورنا في المؤتمر محدود جداً ولن يدخل العراق إلى قاعة الاجتماع وليس لنا دور في المؤتمر ووقائعه بل دورنا إعلامي فقط و نحاول توفير البيئة الآمنة لنجاحه وقلنا للإيرانيين والأوروبيين والأميركيين نحن على استعداد للعب أي دور يمكن أن يخدم الأمن والسلم الدوليين وأن يطفئ القلق من الملف النووي الإيراني».

وأضاف: «أنا لا أتوقع أن هذا المؤتمر سيحل كل الأزمات لكن على أقل تقدير هو إعطاء ضوء وتفاؤل بأن هناك أملاً للتوصل بين إيران والمجتمع الدولي إلى معادلة مقبولة وإذا أعطيت هذه الرسالة أتوقع تحقيق نجاح لا حدود له وأعتقد أن إيران حريصة على أن تكون بغداد نقطة النجاح والولايات المتحدة تريد لبغداد من موقعها الجغرافي أن تكون نقطة انطلاق لرسالة التفاؤل في المنطقة». وذكر «نحن في العراق ضد امتلاك إيران الأسلحة النووية نحن لا نؤيد امتلاك إيران أسلحة نووية لأننا مجاورون لإيران ونحن قلقون مثل الآخرين».

العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً