العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ

عباس: سنذهب للأمم المتحدة إذا لم نتسلم رداً إيجابياً من إسرائيل

القاهرة، الأراضي المحتلة - د ب أ - أ ف ب 

20 مايو 2012

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن) إنه سيلجأ إلى الأمم المتحدة للحصول على العضوية لدولة فلسطين في الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة إذا لم يتسلم من إسرائيل رداً إيجابياً وواضحاً بشأن استئناف المفاوضات على أساس المرجعيات الدولية مع وقف الاستيطان.

ورداً على سؤال عما إذا كان سيلجأ للأمم المتحدة في سبتمبر/ أيلول المقبل، قال أبومازن في تصريحات لصحيفة «الشرق الأوسط» نشرتها أمس الأحد (20 مايو/ أيار 2012) أنه ليس هناك تاريخ محدد، موضحاً: «سنلجأ لها عندما لا يصلنا رد إيجابي. وأنا متأكد من الحصول على العضوية المؤقتة بسهولة شديدة، لأننا نملك في الجمعية العامة الغالبية التي تمكننا من ذلك».

في الأثناء، دعا أمير قطر أمس إسرائيل لتخطو خطوة نحو السلام مع جيرانها، ليترافق بذلك الربيع مع ربيع سلام على حد قوله. وقال الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إن إسرائيل لن تستطيع أن تستفيد من «صداقة» حكام أطاحت بهم الثورات.

وقال الشيخ حمد أيضاً لدى افتتاحه منتدى الدوحة ومؤتمر أثراء المستقبل الاقتصادي للشرق الأوسط «أدعو إسرائيل لأن تتخذ خطوة إيجابية من أجل السلام والعيش المشترك». وأضاف «كما أدعو من خلال هذا المنتدى إلى أن يرافق الربيع العربي ربيعاً للسلام العادل في الشرق الأوسط». ولفت أمير قطر إلى أن «رئيس حكومة إسرائيل استطاع أن يجمع لنفسه أكبر وأقوى تكتل ائتلافي حكومي في تاريخ إسرائيل... وبذلك يكون قد أسقط بنفسه الحجة المزمنة التي كانت تقول بأن هشاشة الوضع الائتلافي الحكومي لا تسمح بالمرونة أو تقديم أية تنازلات».

العدد 3544 - الأحد 20 مايو 2012م الموافق 29 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً