العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ

السعودية ستقدم 3.25 مليارات دولار مساعدات إنمائية لليمن

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل في افتتاح اجتماع أصدقاء اليمن في العاصمة السعودية (الرياض) أمس الأربعاء (23 مايو/ أيار 2012)، إن المملكة ستقدم 3,25 مليارات دولار لدعم المشاريع الإنمائية في اليمن.

وقال الأمير سعود الفيصل في كلمة أمام المؤتمر: «حرصاً من المملكة على أمن واستقرار اليمن، ستقدم ثلاثة مليارات و250 مليون دولار مساهمة منها لدعم المشاريع الإنمائية».

وأشار الأمير سعود إلى أن هذه المشاريع سيتم الاتفاق عليها مع الجانب اليمني «وفق الخطة الانتقالية المقدمة من الحكومة اليمنية» لاجتماع الرياض الذي تشارك في 27 دولة إضافة إلى منظمات دولية.

وذكر الامير سعود بان بلاده سبق ان قدمت لليمن منحة في مؤتمر لندن (2006) بلغ قدرها مليار دولار.

من جانبه، قال رئيس الوزراء اليمني محمد سالم باسندوة الذي يرأس الوفد اليمني: «نريد أن نؤكد تصميمنا السير في الطريق نفسه (المبادرة الخليجية) وأملنا كبير بالدعم السياسي اللازم لتجاوز المرحلة الانتقالية ودعم الاقتصاد» الذي يعاني بشكل كبير، وخصوصا منذ انطلاق الاحتجاجات التي أنهت حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأضاف «نحن على ثقة بأنكم تدركون خطورة وحساسية الوضع في اليمن الذي يحتاج إلى الكثير والكثير لكي يستعيد عافيته (...) اليمن يتطلع إليكم فلا تخذلوه».

العدد 3547 - الأربعاء 23 مايو 2012م الموافق 02 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً