العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

التوقيع على مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات الضريبية والتعاون في مجال الاتصالات بين البحرين والهند

وقّعت مملكة البحرين وجمهورية الهند على مذكرة تفاهم لتبادل المعلومات الضريبية، كما وقعت الحكومتان اتفاقية بشأن التعاون في مجال المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات.

وجاء في بيان مشترك صدر أمس الجمعة (1 يونيو/ حزيران 2012) في ختام زيارة ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لجمهورية الهند الصديقة «إن الجانبين اتفقا على أهمية الحفاظ على اللقاءات رفيعة المستوى بين البلدين من أجل توسيع وتعميق العلاقات الثنائية، كما تمت مناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وجرى التأكيد على الأهمية التي توليها الهند للسلام والاستقرار في المنطقة بأسرها، وأكد الجانبان أيضاً على ضرورة حل جميع الخلافات من خلال الحوار السلمي ودون اللجوء إلى العنف».

وأعربت القيادة الهندية في البيان عن تقديرها وشكرها لصاحب السمو الملكي ولي العهد ومملكة البحرين للدعم الموصول للجالية الهندية وضمان سلامتها في مملكة البحرين.

وذكر البيان أن ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، قد قام بزيارة رسمية إلى الهند في 30 و31 مايو/ أيار 2012 بناءً على دعوة من نائب رئيس الهند يرافقه وفد رفيع المستوى من الجهات الرسمية وأصحاب الأعمال، وكان ولي العهد قد زار مدينتي مومبي ونيودلهي حيث التقى بحاكم ولاية ماهاراشترا في مومبي إلى جانب بعض كبار الشخصيات الهامة في المجالين الصناعي والتجاري.

وأشار إلى أن سمو ولي العهد التقى برئيسة جمهورية الهند ونائبها، خلال إقامته في نيودلهي، كما اجتمع سموه كذلك برئيس الوزراء الهندي ووزير الشئون الخارجية، وأقام نائب الرئيس الهندي مأدبة عشاء تكريمية على شرف سموِّ ولي العهد والوفد المرافق له.

وقال: «خلال الزيارة تم استعراض علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين مع التأكيد على ضرورة العمل على دعمها وتوثيقها من خلال تطوير كافة أوجه التعاون واستغلال المزايا الاقتصادية الهندية والبحرينية وزيادة التبادل التجاري والمشاريع الاستثمارية بين البلدين».

وأضاف «إن سمو ولي العهد والوفد المرافق له عقدوا اجتماعات عمل في مومبي ودلهي والتي من المؤمل أن تعطي زخماً جديداً للعلاقات التجارية الثنائية».

وشكر صاحب السمو الملكي ولي عهد مملكة البحرين رئيسة جمهورية الهند ونائبها ورئيس الوزراء الهندي ووزير الشئون الخارجية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي لقيها والوفد المرافق له أثناء زيارتهم للهند.

العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً