العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ

برندان رودجرز مدرباً جديداً لليفربول خلفا لدالغليش

كان مساعدا لمورينهو في تشلسي

عين ليفربول الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم برندان رودجرز مدربا جديدا له أمس (الجمعة) ووصف الملاك الأميركيون للنادي مدرب سوانسي سيتي السابق بأنه الرجل الذي سيعيد أيام المجد إلى استاد انفيلد.

وسيحل رودجرز -الذي رفض في البداية واحدة من أهم الوظائف في الدوري الانجليزي الممتاز- محل كيني دالغليش الذي أقيل عقب احتلال ليفربول المركز الثامن في الدوري الموسم الماضي. وقال رودجرز -وهو المدرب الثامن عشر فقط للنادي عبر تاريخه الممتد منذ 120 عاما- إنه سيكرس حياته للقتال من أجل ليفربول وسيدافع عن مبادئه داخل وخارج الملعب.

وأبلغ مؤتمرا صحافيا في استاد انفيلد «ربما لا نكون جاهزين الآن للقب لكن التطور سيبدأ اليوم وهذه حلقة جديدة».

وقال رئيس ليفربول توم ويرنر إن رودجرز البالغ عمره 39 عاما «كان الاختيار الأول والأنسب».

وأضاف «هدفنا المشترك هو رؤية ليفربول يلعب بين أفضل الفرق في أوروبا وأن يكون الأفضل في انجلترا. نؤمن بأن تعيينه اليوم سيضعنا على طريق تحقيق الأهداف التي نرغب فيها جميعا في ليفربول».

وقال مالك ليفربول جون هنري في بيان: «لا نتوقع منه معجزات بين يوم وليلة ولا يجب أن يتوقع أي احد ذلك. لكننا نؤمن بشدة أن الطريق الذي يسير فيه النادي سيؤدي إلى لقب الدوري الانجليزي الممتاز».

وأعلن سوانسي يوم الأربعاء أن رودجرز (39 عاما) عرض عليه تدريب ليفربول وأن الصفقة متوقفة على التعويض الذي سيحصل عليه النادي للاستغناء عن مدربه. وتم تسوية هذا الأمر أمس الأول (الخميس).

وقال رودجرز الذي يمتلك خبرة نحو 20 عاما في التدريب منها فترة عمل فيها مع جوزيه مورينهو في تشلسي على رغم عمره القليل نسبيا «أنا سعيد لحصولي على هذه الفرصة. أشعر بالحماس حقا ولا أستطيع الانتظار حتى أبدأ هذا المشروع المذهل. إنه مشروع طويل الأجل. كان من المهم أن أحضر إلى هنا من أجل مشروع يستمر لعدة سنوات».

وأكد رودجرز - الذي رفض طلبا للتفاوض مع ليفربول في وقت سابق هذا الشهر ليجري ملاك النادي الأميركيون محادثات مع مدرب ويغان اثليتيك روبرتو مارتينيز - أنه لن يقبل على الإطلاق تعيين مدير للكرة.

وأبلغ الصحافيين «هذا شيء أوضحت تماما أنني لن أقبله. ما نحتاجه هو فريق رائع. سنشكل لجنة فنية ستضم 4 أو 5 أشخاص ستحدد الطريق الذي نسلكه».

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن الهولندي لويس فان غال سيخلف المدير الرياضي السابق داميان كومولي لكن يبدو أن ليفربول سيعمل الآن من دون مدير للكرة.

وقال المدرب القادم من ايرلندا الشمالية إن تدريب ليفربول بطل أوروبا 5 مرات لا يمكن رفضه. وأوضح أن رفضه في بادئ الأمر كان نابعا من احترامه لسوانسي.

وقاد رودجرز سوانسي لاحتلال المركز 11 في الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي الذي كان الأول للفريق بين الكبار منذ 1983.

كما قاده للترقي من الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز عن طريق دورة فاصلة بعد تعيينه مدربا لسوانسي في يوليو/ تموز 2010 عقب عمله لفترات مع واتفورد وريدينغ.

وكان ليفربول يبحث عن بديل لدالغليش الذي انتهت ثاني فترة له مع النادي باحتلال ثاني أسوأ مركز له في الدوري في نحو 20 عاما.

ومع ذلك قاد دالغليش ليفربول لإحراز لقب كأس رابطة الأندية الانجليزية والتأهل لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي الموسم الماضي لكن النادي يتوق للعودة إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري والمنافسة على اللقب.

وبعد أن كان قوة مسيطرة في كرة القدم الانجليزية لم يحرز ليفربول لقب الدوري منذ 1990.

وأنهى ليفربول موسم 2011-2012 بفارق 37 نقطة وراء مانشستر سيتي البطل وحقق أقل عدد من الانتصارات (14) في موسم واحد بالدرجة الممتازة منذ 1953-1954.

ومضى ويرنر قائلا: «أسلوب كرة القدم المرتبط برودجرز هو بالضبط ما نريد أن نراه في ليفربول».


بيلامي يحذر رودجرز من صعوبة المهمة

رحب مهاجم ليفربول كريج بيلامي بتعيين برندان رودجرز مدربا لناديه المنافس في دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم إلا انه حذر المدرب الجديد من انه سيواجه مهمة صعبة للغاية في النادي الذي سبق له الفوز ببطولة أوروبا 5 مرات.

وقال بيلامي للصحافيين في سنغافورة أمس بينما تم الإعلان عن الزي الجديد للنادي الانجليزي استعدادا للموسم المقبل: «اعتقد أنهم ابرموا صفقة جيدة للغاية بتعيين برندان رودجرز. اعتقد ذلك فعلا».

وأضاف بيلامي قوله: «انه شخص جيد للغاية وهو يعرف ما يقوم به وقد اثبت كفاءته».

إلا أن بيلامي ابن الثانية والثلاثين حذر رودجرز من المهمة الجديدة التي تنتظره قائلا «تولي تدريب ليفربول يمثل تحديا هائلا وليس هذا إقلالا من شأن سوانسي لكن كرة القدم في ليفربول بالقطع تختلف عما هي عليه في سوانسي».

وأضاف بيلامي «ولذا فإنها ستكون اختبارا كبيرا بالنسبة له».


مورينهو سعيد لتولي رودجرز تدريب ليفربول

أكد المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني جوزيه مورينهو أنه يتوقع نجاح برندان رودجرز في ليفربول الإنجليزي بعد تعيينه مدير فني للفريق.

وقام مورينهو باستقدام رودجرز ليكون مدرباً لفريق الشباب في تشلسي في 2004 عندما تولى البرتغالي القيادة الفنية للبلوز. صرح المدير الفني لفريق ريال مدريد لصحيفة «صن» الإنجليزية قائلاً: «أنا سعيد جداً لتعيينه في ليفربول، لأنه قام بعمل رائع في فريق سوانسي، برندان هو رجل جيد ورجل العائلة وصديق».

وأضاف مورينهو صاحب الـ49 عاماً قائلاً: «عندما انضم إلينا في تشلسي كان مدرباً شاباً ولديه الكثير من الرغبة ليتعلم، وكان أيضاً مدربا ذا أفكار وكان على استعداد ليس فقط للاستماع ولكن للتواصل والمشاركة».

العدد 3556 - الجمعة 01 يونيو 2012م الموافق 11 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً