العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ

برانديلي لا يؤمن بنظرية «المؤامرة» الإسبانية الكرواتية

تلتقي إسبانيا مع كرواتيا في ختام المرحلة الثالثة للمجوعة الثالثة ليورو 2012 في التوقيت نفسه الذي تواجه فيه إيطاليا منتخب ايرلندا، وقد لا يكفي فوز إيطاليا في حال تعادل إسبانيا وكرواتيا 2/2 أو أكثر، إذ تضمن هذه النتيجة تأهل المنتخبين الإسباني والكرواتي لربع النهائي.

وعلى رغم ذلك لا يؤمن المدير الفني للآتزوري تشيزاري برانديلي بنظرية المؤامرة التي قد تدفع ببلاده خارج البطولة، مؤكدا أن هدفه الأول الفوز على جمهورية ايرلندا التي يقودها الإيطالي المخضرم جيوفاني تراباتوني.

وقال برانديلي في مؤتمر صحافي أمس الأول (الجمعة): «علينا أن نقوم أولا بواجبنا أمام ايرلندا، وأعتقد أن إسبانيا ستلعب للفوز على كرواتيا، كما أنه يجب علينا أن لا نفكر في تعادل الفريقين لأن ذلك سيسبب لنا المشاكل، فإسبانيا فريق قوي وبات علامة مسجلة في أدائه، فهم مختلفون عن باقي الفرق».

وشدّد برانديلّي على أنه وفريقه لا يشكّكون مطلقاً في أي تلاعب قد يحدث، ولكن كلّ ما يشغل باله في الوقت الراهن هو تحقيق الفوز في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وتابع «علينا أن نكون واثقين وألا نسير وراء شائعات التلاعب، أخبرت فريقي أن علينا الفوز بأي ثمن على ايرلندا».

وعن التعادل مع كرواتيا قال برانديلي: «ليس لدي وقت للندم على النتيجة أمام كرواتيا، فلدينا 3 أيام للتدريب من أجل الارتقاء بالأداء وتلافي الأخطاء السابقة، وتفعيل الهجوم على رغم أني على قناعة بأن المهاجمين الذين شاركوا أنسب الخيارات الهجومية المتاحة أمامنا». وكان المنتخب الإيطالي البادئ بالتسجيل عبر أندريا بيرلو بعد سلسلة من الفرص المهدرة، قبل أن يدرك الكروات التعادل في الشوط الثاني عبر ماريو ماندزوكيتش الذي رفع رصيده إلى 3 أهداف ورصيد منتخب بلاده إلى 4 نقاط بعد أن كانت تغلبت في الجولة الأولى على ايرلندا 3/1.

أما المنتخب الإيطالي الباحث عن تعويض خيبة فقدان لقبه بطلاً للعالم بخروجه من الدور الأول لكأس العالم جنوب أفريقيا 2010، فكان استهل مشواره بشكل جيد بعد إجباره نظيره الإسباني حامل اللقب وبطل العالم على الاكتفاء بالتعادل 1/1 في مباراة كان «الآتزوري» البادئ بالتسجيل فيها.

ثم نجح في تأكيد المستوى الذي ظهر به أمام «لا روخا» بتقديمه أداء جيداً خصوصا في الشوط الأول لكنه فشل في استثمار الفرص العديدة التي سنحت له فدفع الثمن في نهاية المطاف لأن الكروات أدركوا التعادل مستفيدين من الخطأ الوحيد الذي ارتكبه الدفاع الإيطالي في اللقاء.

وعن الجانب الهجومي، مازال برانديلي مقتنعا بأن ماريو بالوتيلي خيارا مناسبا في التشكيلة الهجومية للآتزوري قائلا: «لن أتخلى عن بالوتيلي، لقد بدأ في المباراتين السابقتين ولو أردت التخلي عنه ما دفعت به في المباراة الأخيرة، فهو لديه الإمكانات لكنه يحتاج للنضج فقط».

العدد 3571 - السبت 16 يونيو 2012م الموافق 26 رجب 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً