العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ

البحرين تشارك في افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة بالبرازيل

شاركت مملكة البحرين في افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (قمة ريو + 20)، في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل بمشاركة أكثر من 100 رئيس دولة ورئيس حكومة.

وينظر العالم لهذه القمة وما سينتج عنها من قرارات متعلقة بالمحاور التنمية المستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وينظر أيضاً للتوجهات العالمية لمستقبل التنمية المستدامة والقرارات المتعلقة بجودة الحياة للإنسان والكائنات الحية والمحافظة على الموارد الطبيعية.

وتشارك مملكة البحرين في المؤتمر بوفد رسمي يرأسه وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي، إذ قدمت مملكة البحرين للمؤتمر تقريراً يتناول إنجازات مملكة البحرين في مجال التنمية المستدامة ويغطي المحاور والجهود المرتبطة بالتنمية والتطوير في المجالات التعليمية والصحية والاجتماعية والإسكانية والثقافية والبيئية والبلدية والخدمية وحقوق الإنسان والمرأة والطفل والشباب.

وبهذه المناسبة صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي بأن المشاركة في هذا المؤتمر تعكس التزام مملكة البحرين ضمن جهود الأسرة الدولية في تحقيق التنمية المستدامة من خلال ركائزها البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف الكعبي أن مملكة البحرين حققت العديد من الإنجازات الرائدة في مجال تحقيق التنمية المستدامة وفقاً للأهداف الإنمائية للألفية والتي سيتم عرضها على المؤتمر إيماناً من مملكة البحرين بأهمية المحافظة على الموارد الطبيعية والبيئية للأجيال الحالية والمستقبلية.

وأوضح الوزير أنه سيتم إلقاء كلمة تتناول أبرز إنجازات مملكة البحرين في تحقيق التنمية الشاملة ضمن الجهود العالمية في مواجهة تحديات التنمية المستدامة وفقاً لجدول أعمال القرن الواحد والعشرين, وأن مشاركة مملكة البحرين بوفد في هذا المؤتمر إنما يعكس ويترجكم التزام مملكة البحرين بتحقيق المواءمة بين متطلبات التنمية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية.

من جانب آخر شاركت مملكة البحرين في الاجتماعات التحضيرية السابقة للمؤتمر والتي تم من خلالها المفاوضات على الوثائق التي ستقدم في المؤتمر وخصوصاً الوثيقة الرئيسية المعنونة «المستقبل الذي نريد» والتي تم الاتفاق عليها في الاجتماعات غير الرسمية يوم 19 يونيو/ حزيران وستعرض على المؤتمر.

وتستمر جلسات المؤتمر خلال الثلاثة أيام المقبلة، ومن المؤمل أن يتم اتخاذ القرارات المناسبة على مستوى العالم باتجاه استمرار وتطوير أسس ومبادرات التنمية المستدامة من أجل حياة أفضل للمستقبل.

العدد 3576 - الخميس 21 يونيو 2012م الموافق 01 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً