العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ

الإيطالي سباليتي يرحب بقيادة منتخب روسيا

أعرب مدرب زينيت سان بطرسبرغ الايطالي لوشيانو سباليتي عن رغبته في العمل كمدرب لمنتخب روسيا الأول لكرة القدم وقال إن وضع اسمه ضمن المرشحين المحتملين لقيادة الفريق يعتبر شيئا مشرفا بالنسبة له.

ونقل موقع زينيت بطل روسيا على الانترنت عن سباليتي قوله: «بالنسبة لي يسعدني أن أتولى تدريب منتخب روسيا. هذا أمر يشرفني على رغم إني اعلم أنها ستكون مهمة صعبة جدا».

وأصبح منصب مدرب روسيا شاغرا بعد رحيل الهولندي ديك ادفوكات عقب فشل الفريق في اجتياز دور المجموعات ببطولة أوروبا الشهر الماضي.

وقال وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو أمس الأول (الأربعاء) إن الاتحاد الروسي لكرة القدم سيعلن اسم المدرب يوم 20 يوليو/ تموز الجاري. وأضاف» سنعلن عن موعد الاجتماع العام الاستثنائي لانتخاب رئيس جديد للاتحاد المحلي للكرة، ليس لدينا الوقت الكافي لاختيار مدرب جديد للمنتخب ومن المتوقع أن نقوم بذلك في 20 يوليو الجاري».

وأكمل «المدرب الجديد يحتاج لوقت من أجل الاستعداد لمباراة ساحل العاج يوم 15 أغسطس/ آب الجاري ومباراتي التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل أمام كل من ايرلندا الشمالية».

وذكرت تقارير إعلامية أنه من المتوقع وصول مدرب منتخب انجلترا السابق الايطالي فابيو كابيللو إلى موسكو أمس (الخميس) للدخول في مفاوضات لقيادة منتخب روسيا، وردا على سؤال حول تعليقه على إمكانية حدوث ذلك قال سباليتي: «عند الأخذ في الاعتبار خبرته وشخصيته ونتائجه فإن (كابيللو) من أفضل مدربي العالم ولا شك في ذلك».

وعلى رغم ذلك يرى بعض الخبراء في روسيا أن سباليتي سيكون الشخص المناسب لقيادة منتخب البلاد لأنه على عكس المدربين البارزين المرشحين الآخرين يملك خبرة كبيرة عن كرة القدم الروسية، وسبق أن أبدى رئيس شركة غازبروم الروسية العملاقة للطاقة اليكسي ميلر وهي الراعي الرئيسي لزينيت رفضه انتقال سباليتي لتدريب منتخب البلاد أو الجمع بين المنصبين في نفس الوقت، وقال سباليتي: «سأفكر في تحديات تدريب منتخب روسيا عندما يعرض الأمر لكن إذا اتخذ رئيسي ميلر مثل هذا القرار سألتزم بما يقوله».

وكانت صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية كشفت في نسختها الصادرة صباح أمس أن الاتحاد الروسي لكرة القدم قام بتقديم عرض لفابيو كابيللو يقضي بتولي الأخير مسؤولية قيادة الدب الروسي في السنوات المقبلة.

العدد 3590 - الخميس 05 يوليو 2012م الموافق 15 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً