العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ

ويبر يفضل البقاء في رد بول على الانتقال لفيراري

أنهى السائق الاسترالي مارك ويبر تكهنات ربطته بفيراري أمس الثلثاء بعدما مدد تعاقده مع رد بول الذي ينافس في بطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات لعام آخر وهو ما سيبقيه مع زميله الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم مرتين لخامس موسم على التوالي.

ويعني هذا الإعلان أن السائق البالغ من العمر 35 عاما والذي يحتل المركز الثاني في ترتيب بطولة العالم خلف سائق فيراري الاسباني فرناندو الونسو سيواصل العمل للعام السابع مع رد بول.

وقال ويبر في بيان لرد بول: «كانت هناك مفاوضات مع فيراري لكني قررت البقاء هنا». وكانت تقارير قالت أن السائق الاسترالي سيحل مكان البرازيلي فيليبي ماسا في الفريق الايطالي.

وأضاف ويبر الذي فاز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى يوم الأحد الماضي على حلبة سيلفرستون أن قرار الاستمرار مع الفريق كان سهلا لأنه يشعر بأنه يعيش وسط أسرته.

ويقود السائق الاسترالي لفرق تتخذ من بريطانيا مقرا منذ 2003 ويعيش على مقربة من حلبة سيلفرستون. وحقق كل انتصاراته التسعة بالسباقات وحصل على مركز أول المنطلقين عشر مرات وكل المرات التي صعد فيها الى منصات التتويج والتي يبلغ عددها 31 مرة ما عدا مرة واحدة مع رد بول.

وقال: «أعيش وسط مجموعة رائعة من الفتية والفتيات في رد بول واعشق حقا العمل معهم. ترك هذا الأمر تأثيرا كبيرا على مسيرتي وطريقة أدائي في السيارة وساعدني على الوصول الى هذا القرار».

ومر ويبر بموسم مخيب للآمال العام الماضي عندما فاز فيتل بلقبه الثاني على التوالي في بطولة العالم لكن السائق الاسترالي استعاد مستواه هذا الموسم ويتفوق حاليا بفارق 16 نقطة عن زميله الألماني بعد مرور تسعة من 20 سباقا.

العدد 3595 - الثلثاء 10 يوليو 2012م الموافق 20 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً