العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ

إذا وصلنا عرض يليق باسم وقيمة فاضل عباس ستتم الموافقة عليه

النبهان رفض فكرة العودة للدوري المحلي... عبدالرحمن جمعة:

ذكر رئيس جهاز الكرة الطائرة في نادي المحرق عبدالرحمن جمعة لـ»الوسط الرياضي» أن ناديه بالفعل تلقى رسمياً خطاباً من نادي كاظمة الكويتي يطلب فيه التعاقد مع نجم الطائرة المحرقاوية فاضل عباس لمدة موسم واحد.

وأضاف «لكن الخطاب لم يتضمن العرض المادي، ولهذا أجريت اتصالاً مع خالد البحّو الذي اتصل لنا من قبل مؤكداً رغبتهم في التعاقد مع (العملاق عباس)، وأوضحت له أننا من الصعب مناقشة خطاب لا يتضمن المبلغ المرصود للصفقة إن حدثت، لهذا نحن بصدد انتظار العرض المادي الفعلي».

وأشار جمعة الى أن عرض الهلال السعودي لم يصل للصفة الرسمية بعد وخصوصاً بعد أن تحدث ممثلون للنادي السعودي مع فاضل عباس خلال الفترة الماضية.

وعندما سألناه، كيف سيتعامل المحرق مع العروض الجدية التي تقدم لفاضل عباس وخصوصاً أنه يعد اللاعب رقم (1) في البحرين وليس في المحرق فقط، أجاب قائلا: «سأكون صريح، في حال قدم عرضا جديا بمبلغ يليق باسم (العملاق عباس)، ستتم مناقشته، وهناك إمكانية كبيرة لقبوله لأننا سننظر لمصلحة اللاعب أيضاً، لكن أن يأتينا عرض ضعيف من الناحية المالية ولا يتناسب مع مستوى وقيمة فاضل الفنية، فمن الطبيعي جداً أن يكون ردنا عليه هو الرفض».

وفي رده على سؤال «الوسط الرياضي» بشأن البديل المحتمل في حال تم التخلي عن فاضل عباس، قال: «تحدثت مع المدرب القدير محمد المرباطي لمناقشة الوضع سواءً مع بقاء فاضل أو خروجه، ولكن في حال وافقنا على أحد العروض التي تقدم له، قال المرباطي ان الخطة ستتغير، إذ بدل أن يكون التعاقد ضرورياً مع لاعب محترف في مركز (4)، سيكون الأرجح هو التعاقد مع لاعب محترف قوي في مركز (2)».

واستمر بالقول: «بالإضافة إلى إمكانية الدخول على لاعب محلي ذي قيمة فنية عالية... نعم لا يصل مستواه لفاضل عباس، ولكن يعد الرقم (2 أو 3) في الكرة الطائرة البحرينية».

وختم حديثه بهذا الشق قائلا: «من الضروري جداً أن نحسم هذا الملف سريعاً حتى يتسنى لنا معرفة وضعنا مع انطلاقة الموسم الجديد، إذ سنبدأ الاعداد مطلع سبتمبر/أيلول المقبل».

النبهان رفض

وبشأن الأخبار التي ترددت عن رغبة المحرق التعاقد مع لاعب منتخبنا الوطني جاسم النبهان وإعادته لـ»القلعة الحمراء»، قال: «أنا تحدثت معه بصفة مباشرة، وعرضت عليه القدوم للمحرق، لكنه رفض الفكرة... فهو مرتاح كثيراً في إيطاليا، ويبدو أنه يفضل اللعب خارجياً على العودة للبحرين في الوقت الجاري، ولهذا نحن نحترم رغبته وقراره».

لا مفاوضات مع أحد

ونفى جمعة أن يكون ناديه قد دخل في مفاوضات جادة مع لاعبين محليين منذ انتهاء الموسم، وأضاف «من المنتظر حسم هذا الملف خلال الفترة المقبلة، إذ تحدثنا مباشرةً بعد نهاية الموسم مع نصيف من أجل التجديد لكن لم نكمل المفاوضات حتى اللحظة».

وأشار جمعة الى أنهم على الأرجح سيحافظون على ذات المجموعة باستثناء تغيير اللاعب المحترف، وأضاف «الكل يعرف أننا نريد حسن ضاحي مثلاً، لكن هل النصراوية سيتقبلون التخلي عنه بالتأكيد لا، ولهذا السبب نقول ان اللاعبين المتاحين في الساحة والمناسبين لنا غير موجودين حالياً».

ننتظر إقرار الموازنة

وأشار رئيس جهاز الكرة الطائرة في المحرق إلى أنهم في الوقت الجاري ينتظرون إقرار الموازنة الخاصة بلعبة الكرة الطائرة.

وأضاف «نحن في جهاز اللعبة رفعنا تصورنا من ناحية المصروفات كلها بشأن الموسم الجديد للجنة المشكلة لإقرار الموازنة الخاصة بكل لعبة على أن تعرض بعد ذلك على مجلس الإدارة، ولهذا السبب أؤكد مرة أخرى صعوبة البت في أي شيء حالياً حتى يتم اعتماد الموازنة النهائية الخاصة باللعبة بشأن الموسم المقبل».

القرار بيد المرباطي

وعن إمكانية مشاركة المحرق في البطولتين العربية والخليجية معاً خلال العام المقبل وخصوصاً أنه يملك الحق بذلك، قال عبدالرحمن جمعة: «مشاركتنا من عدمها في البطولة العربية سيكون قرارها بيد المرباطي مع عدم نسيان دور الدعم المالي».

وأضاف «في حال وفرت المؤسسة لنا الدعم المطلوب من الطبيعي أن نشارك في البطولة العربية حتى نعتبرها إعدادا مناسبا للبطولة الخليجية، لكن أن يكون الدعم محدود سيعني ذلك صعوبة المشاركة وخصوصاً في ظل التعاقد مع لاعبين محترفين وإقامة معسكر خارجي، لذلك القرار سيكون أولاً فنيا وبعد ذلك مادي بشأن المشاركة في كلا البطولتين».

وختم حديثه مع «الوسط الرياضي» قائلا: «من الطبيعي أن نبدأ البحث عن لاعب خليجي للتعاقد معه من أجل الخليجية وخصوصاً أن حسن ضاحي الذي دافع عن ألوان طائرة المحرق في آخر 3 مشاركات لنا سيدافع عن ألوان فريقه الأم النصر في النسخة المقبلة التي ستقام في الإمارات».

يذكر أن المحرق هو حامل لقب بطولة الأندية الخليجية التي أقيمت بالكويت، بالإضافة لأنه حقق لقب كأس سمو ولي العهد محلياً، فيما فقد لقبه بطلاً للدوري بعد الخسارة من النصر في النهائي.

العدد 3603 - الأربعاء 18 يوليو 2012م الموافق 28 شعبان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 9:03 م

      4

      وماذا فعل المحرق الموسم الماضي ؟
      في السداسية مباراة النجمة كان فاضل مصاب وانغلبو 3/1
      مباراة داركليب كان مصاب ومالعب من البداية وانغلبو شوط والثاني داركليب كانو متقدمين لما دش فاضل
      النهائي فاضل لعب وهو مصاب
      واضح ان فاضل هو المحرق ان سقط فهو العمود فستقط طائرة المحرق

    • زائر 5 | 3:11 م

      محرقاوي ريالي

      الى الزائر رقم 3 مع احتامي لك وللاعب الكبر فاضل عباس اللاان ليس المحرق من يضيع بسبب لاعب واحد او حتى اكثر فلك في الالعاب الاخرى مثال فكرة القدم مثلاً غاب اكثر من لاعب مؤثر على مستوى المنتخب وليس المحرق فقط مثل ( فوزي وعبدالله عمر وجيسي جون وفتاي وريكو وعلى حسن ) وفي السلة غاب (جاسم محمد واحمد الدوي وسالم محمد وعيسى ابراهيم ومحمد الدرازي ) والطائره ( راشد الحايكي واحمد المرباطي ومحمد جاسم مفتاح ومبارك الحايكي ) ومازال نادي المحرق يحصد البطولات ولله الحمد

    • زائر 3 | 6:14 ص

      ضياع المحرق

      اعتقد بأن المعادلة واضحة منذ رحيل اعمدة الفريق
      بقى عمود واحد وهو فاضل واذا غاب فاضل غابت المحرق
      ولو في مجال يروح في دولة خليجية لازم المحرق يتفق وياه انه يلعب وي المحرق في البطولة الخليجية

    • زائر 2 | 6:13 ص

      ظلم

      من الظلم في حق فاضل عباس أن يذهب للاحتراف في الدوري السعودي ؟؟
      دوري لا يوجد فيه سوا ناديين فقط
      لن يتطور هناك بكل تأكيد
      اذا كان هنالك مجال للاحتراف فمكانه اوربا وليس السعودية مع الاحترام

    • زائر 1 | 11:38 م

      العملاق عباس

      انشالله المحرق تسمح للعملاق فاضل عباس بالاحتراف

اقرأ ايضاً