العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ

«مجلس التنمية» يوقع اتفاقية مع جمعية المصرفيين

لرعاية حفل استقبال المصرفيين في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

قال مجلس التنمية الاقتصادية في بيان يوم أمس (15 أغسطس/ آب 2012) إنه وقع اتفاقاً ليصبح راعياً رسمياً لحفل استقبال تنظمه «الجمعية المصرفية بالبحرين» لكبار المصرفيين العالميين المشاركين في اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في طوكيو في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ورأى البيان أن اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي السنوية تعد منتديات رفيعة المستوى للتعاون الدولي في المسائل المالية والاقتصادية، ويحضرها المئات من القيادات المالية العالمية، والوفود المصرفية وصانعي القرار من جميع أنحاء العالم لمناقشة أهم القضايا التي تواجه القطاع المصرفي والصناعات المالية.

وقال وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد: «إن الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي تعد حدثاً بالغ الأهمية، حيث تجذب الآلاف من الرواد في هذا المجال من أكثر من 130 بلداً إلى مجموعة واسعة من المناقشات المهمة يتم إجراؤها على مدى خمسة أيام متواصلة. سوف يكون حفل الاستقبال الذي يرعاه المجلس فرصة لخلق تواصل بين قادة القطاع المصرفي في البحرين مع أكثر من 400 من المصرفيين ورواد القطاع المالي في العالم لاستعراض دور البحرين الاستراتيجي وسط منطقة الخليج».

من جهته، قال رئيس الجمعية المصرفية بالبحرين والرئيس التنفيذي لمصرف بنك البحرين والكويت عبدالكريم بوجيري: «يسعدنا أن يكون مجلس التنمية الاقتصادية داعماً رسمياً لحفل استقبال صندوق النقد الدولي والبنك الدولي في أكتوبر. هذا وقت مهم للترويج للقطاع المصرفي والقطاع المالي في البحرين في الخارج، وهذا الحفل سيكون فرصة مثالية للقيام بذلك».

وأضاف «حقق الحدث في العام الماضي نجاحاً كبيراً مع أكثر من 400 ضيف حضروا حفل الاستقبال، بمن في ذلك وزراء المالية وحكام المصارف المركزية ورؤساء وكبار المسئولين التنفيذيين من كبرى المجموعات المصرفية، والدبلوماسيون ورجال الأعمال ووسائل الإعلام».

وقد دأبت الجمعية المصرفية بالبحرين على تنظيم حفل استقبال في كل اجتماع سنوي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي منذ العام 2003، لإبراز مكانة البحرين كمركز مالي إقليمي ومركز للخدمات المصرفية، وموطن لأكثر من 400 مؤسسة مالية.

وسيقود وفد البحرين إلى طوكيو وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، ومحافظ مصرف البحرين المركزي رشيد محمد المعراج.

أمّا الجمعية المصرفية بالبحرين BAB فسيمثلها عبدالكريم بوجيري رئيس مجلس الإدارة، الذي يشغل أيضاً منصب الرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت، وروبرت أيني الرئيس التنفيذي لـ (BAB).

وسوف تعمد البنوك والمؤسسات إلى إرسال كبار المديرين التنفيذيين وكبار أعضاء مجلس الإدارة للمشاركة في هذا الحدث الكبير في طوكيو، ومن ضمن الجهات والبنوك المشاركة: مصرف البحرين المركزي، البنك الأهلي المتحد، المؤسسة العربية المصرفية، بنك مسقط الدولي، بنك الخليج الدولي، انفستكورب، بنك الإثمار، بنك البحرين الوطني، بنك الخليج المتحد، بنك البركة، بنك البحرين الإسلامي، سوق البحرين المالي، و»تمكين».

العدد 3631 - الأربعاء 15 أغسطس 2012م الموافق 27 رمضان 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً