العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

العثور على 17 جندياً مقطوعة رؤوسهم في إقليم هلمند

مقتل جنديين من الأطلسي و10 جنود أفغان في هجومين منفصلين

جنود من الاطلسي في قاعدة عسكرية قتل فيها اثنيم من جنودهم
جنود من الاطلسي في قاعدة عسكرية قتل فيها اثنيم من جنودهم

قتل جنديان من قوة حلف شمال الأطلسي في أفغانستان برصاص جندي أفغاني صوب سلاحه عليهما في ولاية لغمان شرق البلاد قرب العاصمة كابول.

وقال متحدث باسم ايساف أمس (الاثنين) ان «عنصرا من الجيش الوطني الافغاني صوب سلاحه على جنود من «إيساف» في لغمان». وقام جنود «ايساف» بقتل المهاجم كما قال الناطق باسم قوة الأطلسي.

وبذلك ترتفع حصيلة الهجمات التي يقوم بها جنود أفغان ضد قوة الأطلسي إلى 12 قتيلاً هذا الشهر، والى 42 هذه السنة ما يشكل 13 في المئة من مجمل ضحايا الحلف الأطلسي في 2012.

وفي جنوب البلاد هاجم متمردون من «طالبان» في وقت مبكر الإثنين مركزاً عسكرياً وقتلوا عشرة جنود أفغان كما أعلنت السلطات المحلية التي تحدتث أيضاً عن مخطط يقوم به جنود متسللون. وأفاد مسئول كبير في الشرطة المحلية محمد إسماعيل هتاك عن إصابة أربعة جنود وفقدان ستة إثر هذا الهجوم الذي وقع في منطقة وشير بولاية هلمند أحد معاقل حركة «طالبان» في جنوب البلاد. واضاف هتاك وهو نائب رئيس هيئة التنسيق الاقليمية للجيش الافغاني وقوة الاطلسي «حصل هجوم على أحد مراكزنا في إقليم واشير. وقتل عشرة جنود في ذلك الهجوم».

وفي هلمند أيضاً في إقليم كاجاكي «قام مجهولون بقطع رؤوس 17 قروياً محلياً، امرأتان و15 رجلاً، كما قال داود أحمدي المتحدث باسم ادارة الولاية. وأضاف أحمدي «لا نعلم من يقف وراء اعمال القتل في هذه المرحلة. نحن نحقق بالأمر».

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:36 ص

      من يسويها غير الوهابية التكفيريين

      حسبي الله عليهم
      اللهم شتت شملهم ورد كيدهم في نحورهم يا كريم

    • زائر 2 | 11:42 م

      ابو كرار

      حت في العصور الوسطى كان هناك قطع للرئوس بس هناك فرق تجري له محاكمه علنيه واذا اثبت انه مذنب يقطع راسه ولاكن في هذا الزمن بدون اي مبرر يقطع راسه سوا اذا كان شيعيا او معارضا هكذا التكفيريون يفكرون

اقرأ ايضاً