العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ

«الصحة» تعلن عن سعيها لتوظيف عاطلي التمريض على الدرجة العمومية

أكدت لجنة عاطلي التمريض أن وزارة الصحة قامت بإنهاء توظيف إجراءات 12 موظفا على الدرجة التخصصية، في حين سيتم توظيف الباقي على الدرجة العمومية الاعتيادية.

وقالت مؤسسة اللجنة نرجس سبت «إن اللجنة تفاجأت من نية الوزارة في توظيف الممرضين والممرضات الجدد على الدرجة العمومية الاعتيادية، في حين سعت الجمعية منذ سنوات إلى حصول الكادر التمريضي على الدرجة التخصصية».

وأضافت في حديث لـ «الوسط» أن «12 عاطلا من أصل 152 عاطلا تلقوا اتصالا من أجل إنهاء إجراءات التوظيف وقد تم التأكيد لهم بأنه سيتم توظيفهم على الدرجة التخصصية، في حين أن الباقي ممن سيتم توظيفهم ستكون رتبهم الوظيفية على الدرجة العمومية الاعتيادية».

ولفتت سبت إلى أن حجة الوزارة عدم وجود موازنة للتوظيف، مبدية استغرابها من الإجراءات التي تقوم بها الوزارة، مؤكدة أنه عند استدعاء 12 عاطلا لإنهاء إجراءات التوظيف تفاجأ العاطلون بوجود أعداد كبيرة من الممرضين والممرضات الأجانب الذين كانوا أيضاً ينهون إجراءات توظيفهم، في الوقت الذي هناك عاطلون بحرينيون من حملة شهادة البكالوريوس ومن جامعات بحرينية معترف بها محلياً وعالمياً، متسائلة أنه في حال تعذر الوزارة بعدم وجود موازنة مرصودة لتوظيف عاطلي التمريض، فكيف هناك موازنة مرصودة لتوظيف الأجانب.

وأوضحت سبت أن مطلب جميع العاطلين هو التوظيف على الدرجة التخصصية أسوة بباقي الدفعات التي تخرج وتم توظيفهم، إذ إن العاطلين يرفضون التوظيف على الدرجة العمومية الاعتيادية.

من جانبه أكد أمين سر جمعية التمريض إبراهيم الدمستاني أنه تم إرسال خطاب إلى الوكيل المساعد لدائرة الموارد البشرية حسن جابر وإلى وكيلة وزارة الصحة عائشة بوعنق وإلى رئيس لجنة الخدمات بمجلس النواب وإلى ديوان الخدمة المدنية بشأن وجود عدد من عاطلي التمريض الخريجين من جامعات بحرينية معترف بها والذين طالبون بتوظيفهم.

ولفت الدمستاني إلى أن الخطاب يؤكد سعي الخريجين إلى مقابلة مديرة الموارد البشرية فاطمة عبدالواحد ورفض الأخيرة مقابلتهم، إضافة إلى المماطلة في توظيفهم.

وذكر الدمستاني أن الخطاب يتطرق أيضاً إلى حق العاطلين في التوظيف على الدرجة التخصصية وليس الدرجة العمومية، مبيناً أن الجمعية سعت منذ سنوات إلى تطبيق هذا القانون، وقد تم تطبيقه في السنوات الأخيرة.

وأكد الدمستاني أنه في حال قامت الوزارة بتوظيف الممرضين على الدرجة العمومية الاعتيادية فإن ذلك يعد مخالفة لقانون الخدمة المدنية، إذ إن القانون تم تطبيقه، لذا لابد من تطبيقه على الجميع دون استثناء.

ولفت إلى أن الدرجة التخصصية هي للممرضين الحاملين شهادة البكالوريوس والماجستير، مستنكرا أن يكون الممرضون من حملة هذه الشهادات على الدرجة العمومية.

وأوضح الدمستاني أنه لجنة عاطلي التمريض ستقوم بعدة خطوات تصعيدية في حال عدم تجاوب الوزارة مع العاطلين وذلك ابتداء بتوظيف جميع العاطلين دون استثناء وعلى الدرجة التخصصية.

ووقع 99 عاطل من التمريض على عريضة موافقة على الخطاب الذي تم إرساله لوزارة الصحة يرفضون فيه توظيف الممرضين على الدرجة الاعتيادية، مطالبين أيضا توظيف باقي العاطلين.

العدد 3643 - الإثنين 27 أغسطس 2012م الموافق 09 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 10:16 ص

      الميزانيه موجوده ....و توظيف الأجانب يكلف الدوله ميزايه اكبر

      من يحمل شهادة بكالوريوس تمريض حسب القانون يجب توظيفه على الدرجه التخصصيه و لا يمكن توظيفه على الدرجه العموميه الا اذا كان هو قابل بذلك و هو اجحاف بحقه ...... جميع الأجانب بعقود مؤقته يمكن استبدالهم بالبحرينيين و نريد ممرضين و ممرضات بحرينيات و لا نريد ممرضات اجانب يشفطون اموال الدوله

    • زائر 4 | 7:43 ص

      هههههه

      كلشي عادي يبة اذا الكادر ماحصلناها باعتبار ان ممرضي الصحة المدرسية والمعالجة ليسوا ممرضات مادري الظاهر حنا المتخصصين وحاملي البكالريوس وجودنا مظهر فكيف سيت تعيين موظفي جدد بالتخصصية كلشي عكس العالم
      والبوق جايد
      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 3 | 6:19 ص

      يا وجه استح

      اشكره توظيف للاجانب و بكل بجاحة يقولون لا يوجود ميزانية! و كيف لحملة البكالريوس و الماجستير ان يتوظفوا على الدرجة العمومية و كانهم لا يحملون شهادة هذا اجحاف في حقهم! الاولوية للتوظيف في هذا البلد للاجانب؟!؟

    • زائر 2 | 5:33 ص

      أتمنى

      بحرنة وظائف الصحة، حيث نلقى الأهتمام والعناية من قبل العامليين في الصحة من البحرينين الأطباء والممرضيين بينما الأجانب لا نرى منهم سوى التملل والتذمر

    • زائر 1 | 12:10 ص

      نبي نشوف دكاترة موجودين حاليا لم يتم اعادتهم الى وظائفهم....

اقرأ ايضاً