العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ

قطر وأبوظبي: إمدادات النفط لآسيا دون تغيير في أكتوبر

قال مصدر في تجارة النفط أمس الخميس (30 أغسطس/ آب 2012)، إن قطر وهي أحد صغار المنتجين في «أوبك» أبلغت مشترياً آسيويا واحداً على الأقل أنها ستمده بكامل الكميات المتعاقد عليها لشهر أكتوبر/ تشرين الأول من خاميها البحري والبري.

وأضاف المصدر أن قطر منحت المشترين خيار طلب زيادة أو خفض الشحنات خمسة في المئة عن الكميات المتعاقد عليها وذلك دون تغيير عن الشهر السابق. وكانت الخطوة متوقعة؛ إذ إن قطر تمد زبائنها بكل الكميات المتعاقد عليها من الخامين منذ 2009. وعادة ما تخصص قطر إمدادات متساوية لكل زبائنها.

وفي السياق نفسه، قال تجّار أمس إن شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) ستمد زبائنها في آسيا بكامل الكميات المتعاقد عليها من خاماتها الأربعة الرئيسية في أكتوبر؛ إلا أنها ستلغي خياراً لزيادة أو خفض الكميات.

وقالت المصادر إن «أدنوك» أخطرت زبائنها الآسيويين أنها ستمدهم في أكتوبر بكل الكميات المتعاقد عليها من خامات مربان وزاكوم السفلي وأم الشيف وزاكوم العلوي بدون تغيير عن سبتمبر/ أيلول. وكانت الشركة التي تديرها الدولة منحت المشترين في سبتمبر خيار طلب زيادة أو تقليل الشحنات خمسة في المئة عن الكميات المتعاقد عليها.

العدد 3646 - الخميس 30 أغسطس 2012م الموافق 12 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً