العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ

مجلس التعاون الاقتصادي: على أوروبا التحرك لمعالجة الأزمة

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إنه يجب على أوروبا استغلال الفرصة التي أتاحها الهدوء النسبي في الأسواق المالية في الآونة الأخيرة لمعالجة أزمة ديون منطقة اليورو، مؤيداً تدخل البنك المركزي الأوروبي في سوق السندات.

وقال كبير اقتصادي المنظمة، كارلو بادوان التي تتخذ من باريس مقراً لها: «أعتقد أن الوقت حان الآن لكي تدفع السلطات الأوروبية بقوة في اتجاه حل».

وتمثل منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية صوتاً خارجياً يحظى باحترام بشأن أفضل الطرق لمعالجة الأزمة القائمة منذ عامين. وجاءت تصريحاته قبل يومين فقط من اجتماع البنك المركزي الأوروبي لبحث عمليات الشراء المثيرة للجدل لسوق السندات.

وقال بادوان، إن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية استعدّت لشهر أغسطس/ آب عاصف جداً بالنسبة إلى الأسواق المالية في منطقة اليورو؛ ولاسيما بالنسبة إلى السندات الإسبانية والإيطالية؛ ولكن هذا التقلّب لم يظهر وأصبحت أسواق الأسهم أقوى الآن في حقيقة الأمر.

وقال بادوان في مقابلة مع رويترز: «إنه وقت استغلال ما يبدو أنه فتح ائتمانات من الأسواق بشأن الوضع الأوروبي ومن ثم فمن المهم جداً أن تستغل السلطات هذه الفرصة». وأوضح بادوان أيضاً تأييده لشراء البنك المركزي الأوروبي لسوق السندات. وكان بادوان يتحدث على هامش اجتماع سنوي يعقد في جاكسون هول ويستضيفه مجلس الاحتياطي الاتحادي في كانساس سيتي.

العدد 3648 - السبت 01 سبتمبر 2012م الموافق 14 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً