العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

تأجيل قضية العبيدلي والنجاس واعتصام للمطالبة بالإفراج عنهما

مجموعة من المواطنين اعتصمت أمام المحكمة وطالبت بإخلاء سبيل المتهمين أمس
مجموعة من المواطنين اعتصمت أمام المحكمة وطالبت بإخلاء سبيل المتهمين أمس

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

09 سبتمبر 2012

أجلت محكمة الاستئناف العليا أمس (الأحد) ثلاث قضايا استئناف بحق متهمَين (المعتقلَين محمد العبيدلي ومحمد النجاس) بحرق 5 سيارات، تمت إدانتهما من محكمة الدرجة الأولى بالسجن 5 سنوات على ذمة كل قضية أي ما مجموعه 15 عاماً، وأجلت القضية إلى جلسة 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2012 للمرافعة.

واعتصم مجموعة من المواطنين قرابة الساعة مطالبين بإخلاء سبيل المتهمَين في القضية، وقد رفع المعتصمون بنرات طُبعت عليها صور المتهمين، ورددوا عبارات تؤكد براءتهما مما نسب إليهما. في المقابل، حضرت قوات حفظ النظام للمعتصمين وطلبت منهم التفرق من المنطقة الدبلوماسية وتحديداً مقابل المحكمة.


اعتصام أمام وزارة العدل للمطالبة بالإفراج عن العبيدلي والنجاس

أجلت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عيسى مبارك الكعبي وأمانة سر نواف خلفان ثلاث قضايا استئناف بحق متهمين (المعتقلين محمد العبيدلي ومحمد النجاس) بحرق 5 سيارات قد أدانتهم محكمة الدرجة الأولى بالسجن 5 سنوات على ذمة كل قضية أي ما مجموعها 15 عاماً، وذلك إلى 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2012 للمرافعة.

وقد حضر المحامي عبدالله هاشم وأسامة المقابي مناباً عن المحامي محمد التاجر، إذ طلب الحاضران إعادة استجواب شهود الإثبات، الذين استمع لهم خلال محكمة الدرجة الأولى مع تحفظهما للاستماع لشهود لم يتم استماعهم من قبل.

هذا، وقد اعتصم مجموعة من المواطنين مطالبين بإخلاء سبيل المتهمين في القضية، وقد رفع المعتصمون بنرات طُبعت عليها صور المتهمين، ورددوا عبارات تؤكد براءتهم مما نسب إليهما، في المقابل، حضرت قوات حفظ النظام للمعتصمين وطلبت منهم التفرق من المنطقة الدبلوماسية وتحديداً مقابل المحكمة.

العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:19 ص

      يقولون

      في بلدي المتهم مدان حتى تثبت برائته
      في بلدي البريئ متهم بالنيات
      في بلدي النيات مرئية ومسموعة ومكشوفة

اقرأ ايضاً