العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

بوعنق يطالب وزير التربية بتحسين البيئة المدرسية في مدارس المحرق

انتقد الممثل البلدي المستقل بالمحرق خالد بوعنق وزارة التربية والتعليم لعدم تنفيذها توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة باستغلال العطلة الصيفية لصيانة المدارس الحكومية في المحرق مستدلاً بذلك على الصفوف الدراسية التي يُرثى لها في بعض مدارس المحرق.

وقال بوعنق خلال زيارة ميدانية قام بها بطلب من أولياء الأمور: «من الأمثلة على عدم اهتمام وزارة التربية بمدارس منطقة المحرق هو رسوب صف ثالث إعدادي في مدرسة الحد الابتدائية الإعدادية بالكامل أي ما يقارب 34 طالباً يدرسون في صف واحد، فهل من المعقول أن يرسب كل الصف؟! ولماذا لم تشكل لجنة لمعرفة أسباب هذا المؤشر الخطير والذي هو بسبب تردي البيئة التعليمية وعدم وجود الأجواء المناسبة للتعليم، فكيف يكون 34 طالباً في صف صغير جداً واحيانا بعضهم لا يوجد له طاولة أو كرسي وكيف يستطيعون استيعاب المدرس وهم بهذا العدد بل كيف للمعلم أن يدرسهم ويسيطر على هيبة الصف».

وفيما يخص مدرسة قلالي الابتدائية للبنين قال: «كيف لمدرسة كاملة تحتوي فقط على عشرة صفوف، بحيث يخصص لكل مرحلة صفان؟ فهل من المعقول أن تستوعب منطقة مثل قلالي التي كانت قرية واليوم أشبه بالمدينة 10 صفوف فقط والبقية يحولون إلى مدارس أخرى».

وأشار إلى تصريح النائب البرلماني عن مدينة الحد سمير الخادم الذي أفاد بوجود 38 طالبة في صف واحد في مدرسة البنات الإعدادية وهو أمر يشكل خطورة على استيعاب الطلبة.

وقال: «إن مدرسة الحد الابتدائية بها صفوف الخامس الابتدائي يدرسون في كبينة خشبية والنوافذ ليس عليها ساتر فالشمس تحرق الطلاب يومياً وهم على بعضهم البعض والمكيفات لا تفي بالغرض فالصفوف متوهجة من حرارة الشمس فأين البيئة التعليمية؟

وتساءل البلدي عن تقارير هيئة ضمان الجودة ولماذا لم يتم الاستفادة منها وتعديل أوضاع المدارس ففي كل تقرير نرى النتائج السلبية المثيرة.

العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:31 ص

      اين انت من كل هذا

      مع الاسف العضو البلدي صام صام ثم فطر على بصله هكذا يقول الاولون.. قبل ان تتحدث عن التعليم الذي ليس من اختصاصك اصلا تحدث عن المجاري والانارة والطرقات غير المعبدة تحدث عن حديقة المحرق وقلالي المهملتين تحدث عن البيوت الايلة للسقوط التي توقف العمل بها تحدث عن المقاول الذي يسارق الرمال في قلالي تحدث عن سارقي الاغطية الحديدية للمجاري اين انت من كل هذا؟؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 3 | 2:57 ص

      هل انا الوحيد

      لماذا لاتكون المطالبة بتحسين البيئة المدرسية لجميع المحافظات ، وضع المدارس سيئ بعضها ايل للسقوط وغالبيتها لايوجد بها مرافق فلا مظلة تقي الطالب حر الشمس ولا كرسي للراحة ولا حتى مكان مخصص للاكل مثل البشر مثال على ذلك مدرسة جدحفص الصناعية الغير قابلة للترقيع

    • زائر 1 | 12:21 ص

      ابوكرار

      ليس عندهم ميزانيه وتقليص النفقات .. نعم في المحرق لا لا توجد اليس الاولى الاقربون اولى با المعروف

اقرأ ايضاً