العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ

خسارة المغرب وفوز السودان بتصفيات كأس الأمم الإفريقية

سحق المنتخب السوداني نظيره وضيفه الإثيوبي بخمسة أهداف مقابل 3 أهداف بينما اكتفى المنتخب التونسي بالتعادل مع مضيفه السيراليوني 2/2 أمس الأول (السبت) في ذهاب التصفيات النهائية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2013.

وفي المباراة الأولى، تقدم المنتخب السوداني بهدف في الدقيقة السابعة بتوقيع مدثر كاريكا ثم تعادل المنتخب الاثيوبي في الدقيقة 14 من خطأ دفاعي.

وأضاف أحمد بشة الهدف الثاني للسودان في الدقيقة 15 ثم تكفل مصعب عمر بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 35.

وبعد مرور خمس دقائق من زمن الشوط الثاني رد المنتخب الاثيوبي بهدف عن طريق أكرم الهادي ثم نجح في تحقيق التعادل في الدقيقة 69 ولكن أصحاب الأرض نجحوا في تسجيل الهدف الرابع من ضربة جزاء نفذها مهند الطاهر.

وقبل نهاية المباراة مباشرة حصل الفريق السوداني على ضربة جزاء أحرز منها مهند الطاهر الهدف الخامس للفريق. وفي المباراة الثانية، تقدم منتخب سيراليون بهدف بعد مرور ربع ساعة عن طريق شريف سوما ثم أدرك فاتح الغربي التعادل للفريق التونسي في الدقيقة 67.

وقبل نهاية المباراة بست دقائق تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان ولكن يوسف المساكني خطف التعادل لنسور قرطاج في الدقيقة 89.

وتغلب المنتخب الإيفواري على ضيفه السنغالي بأربعة أهداف مقابل هدفين. وتقدم بابيس سيسيه بهدف للمنتخب السنغالي في الدقيقة 33 ثم تعادل سالمون كالو لكوت ديفوار قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول.

وأضاف دامي ندوي الهدف الثاني للسنغال في الدقيقة 60 ولكن بعد خمس دقائق فقط أدرك جيرفينيو التعادل للفريق الإيفواري.

وأضاف ديدييه دروجبا الهدف الثالث لكوت ديفوار من ركلة جزاء في الدقيقة 80 وتبعه ماكس جرادل بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 85.

وفي باقي المباريات فاز المنتخب الزامبي على نظيره بوتسوانا 3/صفر وغانا على مالاوي 2/صفر وزامبيا على اوغندا 1/صفر وافريقيا الوسطى على بوركينا فاسو بنفس النتيجة وكاب فيردي على الكاميرون 2/صفر وتعادل الجابون مع توجو 1/1 وليبيريا مع نيجيريا 2/2 .

وفاز منتخب زيمبابوي لكرة القدم على نظيره الانغولي 3-1 أمس (الأحد) في هراري في ذهاب الدور الثالث الأخير من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2013 في جنوب إفريقيا.

وسجل ماتيوس غاليانو كوستا (4 خطأ في مرماه) وخاما بيليا (21) وارشفورد غوتو (35) أهداف زيمبابوي، ودجالما كامبوس (56) هدف انغولا.

وخسر منتخب المغرب لكرة القدم امام نظيره الموزامبيقي صفر-2 أمسالاحد في مابوتو في ذهاب الدور الثالث الاخير من التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم افريقيا 2013 في جنوب افريقيا.

وسجل جيري سيتوي (75) ودومينغيش (90) الهدفين.

العدد 3656 - الأحد 09 سبتمبر 2012م الموافق 22 شوال 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً