العدد 3666 - الأربعاء 19 سبتمبر 2012م الموافق 03 ذي القعدة 1433هـ

البحرين تحتضن مؤتمراً ومعرضاً للتنمية البشرية الأسبوع المقبل

الوسط - المحرر الاقتصادي 

19 سبتمبر 2012

من المعتزم إقامة المؤتمر والمعرض الإقليمي الخامس للتنمية البشرية الأسبوع المقبل تحت شعار «تحديات توطين الوظائف في دول مجلس التعاون الخليجي» وذلك خلال الفترة من 24 حتى 26 سبتمبر/ أيلول 2012م في مملكة البحرين.

وصرحت مديرة العلاقات العامة والإعلام بمجموعة أورجن صفاء علي في بيان أمس (الأربعاء): «إن العالم العربي بشكل عام يشهد تغيرات كبيرة في المواد العلمية والتدريب والتنمية البشرية، رغم وجود هاجس البطالة وهو التحدي الأكبر إلا أن دول مجلس التعاون الخليجي تعمل على حلحلة هذا الأمر بشكل متواصل».

وقالت «تنظم وزارة العمل هذا المؤتمر بالتعاون مع مجموعة أورجين للاستشارات وتنظيم المؤتمرات، حيث من المتوقع أن يشارك في هذا المؤتمر نحو 300 متخصص ومشارك من دول الخليج العربي بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، وكذلك سيشارك نحو 20 متحدثاً متخصصاً في التعليم والتدريب والتنمية البشرية خلال هذا المؤتمر». وأضافت «ستنعقد فعاليات هذا المؤتمر على مدار ثلاثة أيام، والذي ستسلط فعالياته الضوء في اليومين الأوليين على مخرجات التعليم والتدريب وكذلك الفجوات في سوق العمل المستقبلية، بالإضافة إلى مدى إمكانية ملاءمة مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل المعقدة، أما اليوم الأخير فهو يعتبر مهرجان التدريب وهو عبارة عن ورش عمل تخصصية حول مقياس الأداء واكتشاف المواهب الوطنية في المؤسسات والتميز في المقارنة وغيرها من الورش التخصصية».

يصاحب المؤتمر معرضاً إقليمياً للتوظيف والتدريب يركز على تكنولوجيا المعلومات وبرامج التدريب وآخر المستجدات من كتب وأنظمة لتطوير الموارد البشرية وتوظيفها.

سيشارك في المؤتمر كلاً من بنك البحرين للتنمية، تمكين، معهد البحرين للتدريب، معهد بيرلتز وغيرهم من الجهات التي تختص بالتدريب والتوظيف.

واختتمت مديرة إدارة العلاقات العامة والإعلام تصريحها بقولها «يهدف هذا المنتدى والمعرض لخلق مزيد من الوعي التنموي في دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً بالنسبة لأطراف الإنتاج المختلفة، بالإضافة إلى الشركات والمؤسسات والوزارات والمتخصصين، كما يهدف هذا المؤتمر إلى جذب مزيد من المشاركين والمتحدثين من مختلف دول العالم.

العدد 3666 - الأربعاء 19 سبتمبر 2012م الموافق 03 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً