العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ

«بابكو»: إنتاج الديزل يفوق احتياجات السوق المحلي بـ 10 أضعاف

اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المحطات المخالفة

الوسط - المحرر الاقتصادي 

22 سبتمبر 2012

قالت شركة نفط البحرين بابكو في بيان لها أمس السبت (22 سبتمبر/أيلول 2012) إن إنتاجها من الديزل يفوق احتياجات السوق المحلي بعشرة أضعاف، وإنها ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المحطات المخالفة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز، إذ تم تخصيص خط ساخن لتسجيل طلبات الجملة والإبلاغ عن أي نقص في الديزل.

وقال البيان: «في ضوء التقارير الصحافية التي تم نشرها مؤخراً، والتي أشارت إلى وجود نقص في كميات الديزل بالسوق المحلي، تؤكد شركة نفط البحرين بابكو أن هذه التقارير غير دقيقة، كما تؤكد الشركة أن الفارق كبير جدا بين حجم إنتاج الديزل وحجم استهلاكه في السوق المحلي».

وتشير الشركة في هذا الصدد إلى أن حجم الإنتاج اليومي يبلغ 85 ألف برميل من الديزل، في حين أن حجم الاستهلاك اليومي يبلغ 7500 برميل فقط، مما يؤكد على أن حجم الإنتاج يفوق حجم الاستهلاك المحلي بعشرة أضعاف.

وأضاف البيان إلى أنه «تم مؤخراً تدشين محطة تزويد الديزل بالجملة في محطة التوزيع منطقة سترة بكلفة تربو على 30 مليون دولار أميركي لتسهيل عمليات بيع الديزل بالجملة وضمان وصوله إلى المستهلك دون أي معوقات».

وأكدت شركة بابكو على أن الإجراءات المتبعة في استلام وتسجيل الطلبات الجديدة يتم إنجازها خلال فترة زمنية لا تتعدى الأسبوع لضمان تزويد المستهلك بخدمات سريعة وفعالة. وتشير شركة بابكو إلى قدرتها على توصيل كميات الديزل لمحطات الوقود، وتزويدها بالكميات المطلوبة، وتزويد صهاريج المقاولين، من خلال أسطول مجهز ومطور قادر على مواكبة احتياجات السوق المحلي من كميات الديزل. واختتم البيان «تؤكد شركة بابكو على التزامها التام بتزويد السوق المحلي بكميات كافية من المنتج، وتشير الشركة إلى قيامها بتخصيص خط ساخن (39652565 – 39933922) لتسجيل الطلبات الجديدة من كميات الديزل بالجملة، والإبلاغ عن أي نقص في كميات الديزل في أية محطة بالبحرين. كما تشير الشركة إلى وجود تنسيق فعال مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز لاتخاذ ما يلزم حيال المحطات المخالفة.

العدد 3669 - السبت 22 سبتمبر 2012م الموافق 06 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً