العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ

دبي تستضيف سوق السفر العربي في مايو 2013

تستضيف إمارة دبي سوق السفر العربي 2013، في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة ما بين 6 و9 مايو/ أيار 2013. فعاليات الدورة العشرين لمعرض سوق السفر العربي، الحدث الأبرز في المنطقة لقطاع السفر والساحة، وسط مؤشرات إيجابية بنمو قطاعي الطيران والضيافة في المنطقة واتساع رقعة المشاريع الفندقية الحالية والمستقبلية في الكثير من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال مدير المعارض في شركة ريد ترافيل إكزيبشنز، التي تنظم سوق السفر العربي، مارك والش: «يرتبط النمو المتوقع لقطاع الضيافة في المنطقة قياساً بالنمو المتواصل الذي تشهده شركات الطيران الرئيسية في المنطقة وتحسين خطوط الربط الإقليمي بين مختلف الوجهات فيها نتيجة توفير الرحلات بينها من قبل شركات الطيران منخفضة التكاليف مثل العربية وفلاي دبي».

وأضاف «الملاحظ أن شركات خطوط الإمارات والاتحاد للطيران والخطوط القطرية تواصل تفوقها على نظيراتها من شركات الطيران الدولية من حيث استقطاب المسافرين وارتفاع أعدادهم إضافة إلى التوسع في شبكات الخطوط لربط المنطقة بأكبر عدد من وجهات العالم؛ ما أدّى بشكل إيجابي وداعم إلى ارتفاع وتيرة بناء المشاريع الفندقية في المنطقة». وتوافقاً مع ما ذهب إليه والش، أظهرت بيانات شركة «أو أيه جي» لاستشارات الطيران ومقرها المملكة المتحدة أن مطار دبي، شهد أكبر نمو في حركة الرحلات الطويلة في شهر أغسطس/ آب مع ارتفاع بنسبة 12 في المئة في عمليات الطيران و14 في المئة في عدد المقاعد.

العدد 3683 - السبت 06 أكتوبر 2012م الموافق 20 ذي القعدة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً