العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

«مول الإمارات» ضمن أكثر مراكز التسوق ربحيّة في العالم

استقبل «مول الإمارات» ما يزيد على 20 مليون زائر خلال ستة أشهر
استقبل «مول الإمارات» ما يزيد على 20 مليون زائر خلال ستة أشهر

دبي - مجموعة ماجد الفطيم القابضة 

26 أكتوبر 2012

أعلنت مجموعة «ماجد الفطيم العقارية» تبوأ «مول الإمارات»، وهو أول منتجع تسوق في المنطقة، المركز السابع عالمياً من حيث الإنتاجية؛ إذ تصل إيراداته إلى نحو 1,423 دولار للقدم المربع سنوياً، وذلك بحسب تقرير أصدره مؤخراً المجلس العالمي للمراكز التجارية وتم نشره في مجلة «شوبينغ سنتر توداي» (SCT).

ووفقاً للتقرير، فقد حقق «مول الإمارات»، والذي تبلغ مساحته2,5 مليون قدم مربع، معدّلات ربحية تعادل ثلاثة أضعاف متوسط قطاع مراكز التسوّق، ليتجاوز بذلك إجمالي حجم مبيعاته تلك الخاصة بمجموعة من أبرز مراكز التسوّق على مستوى العالم، والواقعة في لوس أنجليس وتورنتو وأورلاندو.

وقد شهد «مول الإمارات» منذ افتتاحه في العام 2005، نمواً متواصلاً في عدد روّاده، وطلباً متزايداً على المساحات التجارية المتوافرة، وارتفع معدّل زائريه خلال السنوات السبع الماضية بنسبة تتراوح ما بين 8 إلى 10 في المئة. وقد استقبل «مول الإمارات» خلال النصف الأول من 2012 ما يزيد على 20 مليون زائر، ومن المحتمل أن يتجاوز بذلك عدد الزوار خلال العام 2011 والذي بلغ حينئذ 36 مليون زائر. وعلى رغم استضافته حالياً لأكثر من 535 علامة تجارية عالمية، من ضمنها 80 من أبرز العلامات التجارية الفاخرة، إلا أن لائحة الانتظار لدى «مول الإمارات» تضم أكثر من 160 علامة تجارية عالمية أخرى تسعى إلى افتتاح متاجر لها في المركز.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم العقارية بيتر واليكنوسكي: «كان من أبرز العوامل التي أسهمت في نجاح أعمالنا بشكل متواصل هو قدرتنا على استقطاب أشهر العلامات التجارية والمفاهيم الترفيهية. ولا نسعى إلى إرضاء المتسوقين في مراكزنا فحسب؛ بل نركز جهودنا على تجاوز توقعاتهم، وهو ما نطلق عليه مفهوم (فن إدارة الأصول السبّاقة)، كما نعمل بشكل متواصل على تجديد عروضنا وتطوير ما نقدّمه في مجال التجزئة واستحداث مفاهيم ترفيهية حديثة، وهو الأمر الذي لم يعزز ريادتنا على المستوى الإقليمي والعالمي فحسب؛ بل كان له دور رئيس في الارتقاء بمكانة دبي كثاني أبرز وجهة للتسوق في العالم بعد لندن».

هذا، وتبوأ «مول الإمارات» المرتبة السابعة عالمياً ضمن قائمة المجلس العالمي للمراكز التجارية، ليعقب بذلك مراكز تجارية في مجموعة من أبرز المدن على مستوى العالم، مثل كل من سيدني ونيويورك ولندن ولاس فيغاس وميامي.

ويعمل الاستطلاع السنوي الذي يجريه المجلس العالمي للمراكز التجارية، على تصنيف المراكز التجارية الأكثر إنتاجية في العالم، والبالغ عددها 15 مركزاً، كما يحدّد العوامل التي أدّت إلى نجاحها. وانفرد «مول الإمارات» في تمثيل قطاع التسوق في منطقة الشرق الأوسط ضمن قائمة المراكز التجارية الأبرز على الصعيد الدولي. هذا ويحدد كل من الكثافة السكانية والقوة الشرائية وقوة العلامات التجارية كعوامل مؤثرة على مبيعات مراكز التسوق، واعتمد البحث على بيانات تم جمعها من قبل «غرين ستريت أدفايزرز» و»كى بي إم جي» و»توماس» للاستشارات و»شوبنغ سنتر نيوز» وغيرها من المصادر.

العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً