العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ

تورام: برشلونة فرقة فنون شعبية

أكد لاعب وسط مدافع فريق يوفنتوس والمنتخب الفرنسي السابق اللاعب الفرنسي ليليان تورام أن فريق برشلونة لا يقدم كرة قدم مجردة ولكنه يقدم فنا من فنون التناغم والجماعية.

ومع برشلونة 22 نقطة في 8 مباريات إذ تعادل وحيد و7 انتصارات منذ بداية مسابقة الدوري الإسباني متصدرا جدول البطولة على رغم بدايته الموسم مع مدير فني جديد وهو تيتو فيلانوفا الذي خلف الإسباني بيب غوارديولا. وقال تورام عن التناغم بين زافي وإنييستا وميسي: «الكل مغرم ببرشلونة، باختصار عندما تشاهد مباريات الفريق هم لا يلعبون كرة القدم هم يقدمون فنا شعبيا». وواصل تورام قائلا: «بالنسبة لي برشلونة مثل فرق الفنون والغناء والرقص التي تقدم وصلة فنية متناغمة وتتمايل معها الجماهير يمينا ويسارا طربا بما يقدمون، برشلونة يعطي انطباعا رائعا عن كرة القدم وهذا هو المطلوب».

واعتبر لاعب الوسط الفرنسي السابق أن الفريق الكاتالوني متصدر الدوري الإسباني هو الأفضل في العالم حاليا بل وعلى الإطلاق بما حصده من ألقاب وكؤوس على مر السنوات.

وقال تورام: «قد يعتقد البعض أن الفريق الأكثر فوزا والأقرب لحصد الألقاب هو الأفضل، لكنني أختلف، فأنا أعشق برشلونة حتى لو لم يفز، فمعه أشعر أن كرة القدم التي أتابعها. لعبة ممتعة».

العدد 3703 - الجمعة 26 أكتوبر 2012م الموافق 10 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً