العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ

المحرق أكمل العدة... والحالة ينتظر... والأهلي يترقب... والمنامة حائر

أندية السلة تتخبط بالمحترفين قبل انطلاق الموسم السلاوي

تستعد أندية السلة البحرينية إلى الموسم السلاوي الجديد الذي ينطلق في شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بتدريبات مكثفة في المرحلة الأخيرة من أجل ضمان أفضل استعداد للموسم في ظل رغبة كل فريق بالظهور بالمستوى المأمول والمنافسة إن على البطولة أو على التأهل للدورة السداسية.

وسيسبق انطلاق الدوري إقامة كأس السوبر بين أندية المحرق والمنامة والأهلي إذ سيلعب الفريقان الأخيران مباراة فاصلة الفائز فيها سيلاقي المحرق على كأس السوبر.

وستقام المباراتان في 13 و17 نوفمبر في كأس سوبر فريد من نوعه نظرا لما تمتلكه الفرق الثلاثة من قوة ضاربة ونجوم في مختلف المراكز.

وما يميز الدوري البحريني لكرة السلة هو قوة التنافس بين فرقه ووجود أكثر من 4 متنافسين على لقب الدوري.

وكان المحرق قد احتكر بطولات الموسم الماضي بعد أن تمكن من الفوز ببطولتي الدوري والكأس في ثنائية تاريخية للفريق.

وبعد فوزه ببطولتي الموسم الماضي لم يركن المحرق وإنما كان أول المبادرين لتعزيز صفوفه من خلال التعاقد مع اللاعب العملاق حسين الموسوي وكذلك التجديد مع كل من المدرب تشارلي باركر والمحترف الأميركي سي جي غليز واللاعب المخضرم أحمد مال الله، إذ كان هذا الثلاثي يشكل القوة الضاربة في الفريق الأحمر.

ويعتبر فريق المحرق أبرز المرشحين للفوز ببطولات الموسم الجديد وخصوصا أنه يمتلك الاستقرار إلى جانب الخبرة والتجربة التي اكتسبها اللاعبون من الموسم الماضي.

والفريق أكمل العدة للموسم الجديد ولا ينتظر سوى موعد الانطلاق فهو لا ينقصه شيء بقدر ما يتطلع لموسم استثنائي لفريقه.

المنامة حائر

في الجانب الآخر، فإن فريق المنامة يعمل بجد من أجل استعادة أمجاده في كرة السلة البحرينية وهو بنى استراتيجيته منذ الموسم الماضي من خلال التجديد مع المدرب الأميركي مات سكيلمان الذي درب الفريق في نهاية الموسم.

وبنى سكيلمان استراتيجية جديدة مع جهاز كرة السلة قائمة على اتاحة الفرصة أكبر أمام لاعبي النادي إلى جانب التخلص من بعض اللاعبين الذين لم يجدد معهم الفريق.

وكانت الاستراتيجية الجديدة مبنية على التعاقد مع لاعب أميركي مميز من أجل أن يشكل الدعامة الرئيسية للفريق وبالفعل كان الاسم الذي تم جلبه مدويا كونه لاعب في دوري المحترفين الأميركي (NBA) وهو اللاعب دوين جونز «دي جي» الذي شكل التعاقد معه خبرا سارا للفريق.

ولكن التجربة أثبتت ضعف أداء اللاعب وهو ما أصاب سلة المنامة بالحيرة ودفعهم إلى التفكير مليا فيه قبل أن تقرر الإدارة بعد مباراة الجهراء الكويتي الاستغناء عن خدماته.

وبعد التخلي عن خدمات اللاعب دخلت سلة المنامة في مرحلة جديدة وهي البحث عن محترف جديد قبل فترة وجيزة من انطلاق كأس السوبر.

ولم يتعاقد المنامة مع أي لاعب محلي في هذا الموسم وإنما ركز على لاعبيه فقط وعمل على الاعداد المبكر تحت قيادة سكيلمان بانتظار انطلاق موسم استثنائي للفريق.

الأهلي ينتظر

من جانبه، فإن فريق سلة الأهلي مازال في مرحلة الانتظار لمحترفه الأميركي «أي دي» الذي وقع معه الفريق وهو يمتلك سجلا كبيرا.

وينتظر الأهلي من اللاعب أي دي الأفضل في الأيام والاسابيع المقبلة بعد أن كان أداؤه متوسطا في الايام الأولى له مع الفريق.

ولا يعرف الأهلي إن كان اللاعب قادرا بالفعل على تقديم أدائه المعروف عنه أم أنه سيلعب بهذا الأداء المتوسط في بطولة السوبر.

ولكن ما يعزز من حظوظ الأهلي في هذا الموسم هو التعاقد مع اللاعبين المحليين جاسم محمد وياسر بونفور مازاد من قوة الفريق في ظل التشكيلة المحلية الرائعة التي يمتلكها.

وسلة الأهلي ستكون مطمئنة في ظل تواجد المدرب الوطني الذهبي عقيل ميلاد الذي يعول عليه لتحقيق بطولة الدوري مجددا.

الحالة ينتظر

أما بطل دوري موسم ما قبل الماضي فريق الحالة فإنه هو الآخر مازال في مرحلة الترقب والانتظار لمحترفه الجديد، كون الفريق مازال يبحث عن المحترف المناسب وإن كان قد وقع مبدئيا مع اللاعب الأميركي غالاوي في حال تسوية مشكلته مع نادي مدينة عيسى.

والحالة الذي يمر بظروف مالية صعبة لم يتعاقد مع أي لاعب محلي ولكنه يمتلك جهازا فنيا محنكا بتواجد أحمد سلمان وعلي حسين.

سترة يختبر

أما سلة سترة أحد المرشحين للمنافسة فإنه هو الآخر مازال في مرحلة الاختبار والتجريب مع محترفه الأميركي الجديد الذي لم يتوقف إلى الآن على مستوياته الفنية.

وكان الفريق يضم الموسم الماضي المحترف الكاميروني بوريس سايكوم ولكنه يدرك أن سايكوم محترف جيد ولكنه غير قادر على قيادته نحو اللقب أو الوصول للنهائي وهو ما يطمح له الفريق.

وميزة سترة كانت في لاعبيه المحليين وتعاقده مع أيوب حاجي ومحمود عبدالنبي والتجديد مع حسن عبدالنبي إلى جانب بقية اللاعبين.

المدينة سيغير

ويتوقع الكثير من المراقبين أن يكون فريق مدينة عيسى فارس الرهان في الموسم الجديد من خلال ما يمتلكه من لاعبين مميزين وما أظهره من مستويات في البطولة التنشيطية.

المدينة تعاقد مع صانع الألعاب المميز حسين تقي وكذلك مع العملاق عيسى ابراهيم وأوكل قيادته الفنية للمدرب الوطني الشاب جسين قاهري.

ولكن مشكلة المدينة في اللاعب المحترف إذ أنه جلب الأميركي أشتون بيتس ولكنه غير فعال ومن المتوقع أن يتم استبداله قريبا على أمل التعاقد مع محترف أفضل منه ومن دون إتمام هذه العملية لن يكون للفريق شأن كبير في الموسم الجديد.

تعاقدات غير مكتملة

بقيت الفرق في منطقة الوسط والقاع اذ تعاقد بعضها مع محترفيها للموسم الجديد وأبرزهم فريق الاتحاد مع محترفهم الأميركي الذي وصل حديثا ماثيوس وبقيادة المدرب الوطني المميز صالح الحداد.

وكذلك تعاقد سلة البحرين بقيادة المدرب الوطني جعفر راشد مع المحترف الكاميروني كريستيان سايكوم شقيق اللاعب بوريس سايكوم إذ وصل اللاعب فعليا إلى البحرين، في حين اقترب نادي الحد بقيادة المدرب ريان المحمود من التعاقد مع بوريس الذي وقع بالفعل مع الفريق ولم يبق سوى وصوله إلى البلاد. فريق النويدرات بقيادة مدربه أحمد حمزة مازال يبحث عن المحترف المناسب وقد اقترب من التوقيع معه وكذلك حال فريق النجمة، في حين لا يعرف الكثير عن توجهات فريق سماهيج.

العدد 3704 - السبت 27 أكتوبر 2012م الموافق 11 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 9:03 ص

      رداً على الاخ النجماوي

      سؤال هل النجمة في مستوى الاندية المذكورة اعلاه ؟
      يااخي نادي النجمة مع احترامي لمنتسبيه ينافس على الهبوط فكيف تريد مساواتة بااندية المقدمة التي تحدث عنها الكاتب
      وهذا من الاشياء الطبيعية التطرق الى المميزين اولاً

    • زائر 2 | 9:43 م

      لماذا النجمة لا وجودوله

      من غير المنصف ان يكتب تحليل قبل الدوري بناءا على معطيات مختزنة فنحن في زمن الاحتراف فلا يجب تصنيف الفرق الى وسط ومؤخرة ومقدمة كما يجب الكتابة عن كل فريق بالتساوي من باب العدالة والانصاف واين النجمة اليس بنادي موجود باللعبة؟

اقرأ ايضاً