العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ

«الأعلى للمرأة» يحتفل هذا العام بإنجازات المرأة الرياضية في يومها السنوي

اختيار شعار مجسداً لمشاركتها في المحافل المحلية والدولية

أعلنت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة العام الماضي تخصيص شعار يوم المرأة البحرينية في العام 2012 للاحتفال بإنجازات المرأة في المجال الرياضي، «المرأة والرياضة: إرادة... إنجاز... تطلعات».

وقد تم اختيار شعار يوم المرأة البحرينية للعام 2012 مجسداً لجانب مهم لدور المرأة البحرينية في المجال الرياضي، ويسجل تاريخها الحافل بالعطاء والإنجاز في هذا المجال الحيوي المهم. وتأتي هذه المناسبة لأهمية خاصة من إلقائها الضوء على مسيرة المرأة البحرينية في القطاع الرياضي، وإبراز إنجازاتها في هذا المجال؛ سواء على صعيد المشاركة في المحافل المتخصصة محليّاً أودولياً، والتحديات التي تواجهها، إضافة إلى استعراض الفرص المتاحة أمام المرأة في مجالات الاستثمار والاحتراف الرياضي التي من شأنها أن تحفز وتشجع المرأة للتوجه نحو هذا المجال الواعد.

وكان تم اعتماد الأول من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام يوماً للمرأة البحرينية بناء على مبادرة قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وبالتوافق مع الاتحاد النسائي البحريني والجمعيات واللجان النسائية خلال لقاءات تشاورية عقدت بهذا الشأن.

ويعد الاحتفال بيوم المرأة البحرينية من المناسبات الوطنية التي بدأت تحظى باهتمام واسع من قبل جميع المؤسسات الرسمية والاهلية البحرين، ومناسبة مهمة لإلقاء الضوء على المحطات المهمة في مسيرة عطاء ومشاركة المرأة البحرينية في دعم عجلة التنمية الوطنية في مختلف المجالات والأصعدة.

وكانت مملكة البحرين احتفلت في الأعوام السابقة بيوم المرأة البحرينية، واختارت لكل عام موضوعاً على النحو الآتي:

2008: أقيم الاحتفال الأول بيوم المرأة البحرينية تحت رعاية عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حيث تفضل جلالته بزيارة مقر المجلس الأعلى للمرأة في السادس عشر من ديسمبر وألقى كلمته السامية بمناسبة العيد الوطني المجيد ويوم المرأة البحرينية، كما تفضلت صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة بهذه المناسبة بزيارة مدرسة المنامة الابتدائية للبنات باعتبارها أول مدرسة ثانوية للبنات في البحرين، وكان شعار هذا اليوم «80 عاماً من التعليم النظامي والإنجاز» حيث تم اختيار التعليم شعار هذا العام وذلك بمناسبة ذكرى مرور 80 عاماً على دخول التعليم النظامي للمرأة في البحرين.

2009: تم اختيار موضوع الصحة شعاراً لهذا اليوم تحت عنوان: «المرأة والأمن الصحي... قابلة... ممرضة... وطبيبة»، وبهذه المناسبة تفضلت صاحبة السمو الملكي رئيسة المجلس الأعلى للمرأة برعاية الحفل الذي أقيم في مقر كلية العلوم الصحية بمجمع السلمانية الطبي وتم خلاله تكريم أوائل العاملات في المجال الصحي في مملكة البحرين.

2010: تفضل ولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة وبحضور كريم من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، فشمل برعايته الكريمة الاحتفال الثالث بيوم المرأة البحرينية.

وتم اختيار موضوع العمل التطوعي للمرأة في البحرين لهذا اليوم تحت عنوان: «المرأة البحرينية والعمل التطوعي... 55 عاماً من المشاركة والعطاء»، وذلك تقديراً لمسيرة حافلة بالعطاء للنساء البحرينيات الأوائل اللاتي بدأن مسيرة العمل التطوعي مما كان له تأثيره على مسار العمل الوطني في مملكة البحرين، وتم خلال الاحتفال بهذا اليوم إطلاق المبادرات الآتية:

- سجل العمل التطوعي.

- جائزة المغفور لها الشيخة حصة بنت سلمان آل خليفة للعمل الشبابي التطوعي.

2011: تحت رعاية كريمة من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، أقيم الاحتفال بذكرى 10 سنوات على تأسيس المجلس الأعلى للمرأة ويوم المرأة البحرينية 2011 الذي يقام تحت شعار «المرأة البحرينية في التنمية الاقتصادية... شراكة وعطاء»، وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق 7 و 8 ديسمبر 2011 بحلبة البحرين الدولية.

العدد 3711 - السبت 03 نوفمبر 2012م الموافق 18 ذي الحجة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:22 ص

      عجيب

      اين هو المجلس الاعلى للمراه عن النساء المعتقلات اين كان حين تم اعتقال النساء في الستي سنتر اين كان حين اعتدوا عليهن بالضرب ونزيهة سعيد مثال ليس ببعيد

اقرأ ايضاً