العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ

المحرق يُشارك في كأس الاتحاد الآسيوي دون علم أحد

خطأ فادح أدى لإشراك (الذيب) في القرعة

فوجئ متابعو كرة القدم البحرينية بإدارج اسم نادي المحرق البحريني في قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والتي أقيمت صباح الأمس بالعاصمة الماليزية (كوالالمبور) التي تحتضن مقر الاتحاد الآسيوي للعبة، إذ إن المحرق لم يطلب المشاركة أساساً في هذه البطولة وغير مخطط لذلك، وبالتالي فإن هنالك خطأ فادحاً قد حصل وأدى إلى وجود اسم المحرق في القرعة فجأة، علماً بأن النادي البحريني الوحيد الذي طلب المشاركة في نسخة العام المقبل من البطولة هو نادي الرفاع وبدوره قام بجميع الخطوات اللازمة لذلك من أجل ضمان المشاركة، وأرسل أمين السر العام عبدالله فهد الدوسري والمنسق الإعلامي أحمد جعفر لماليزيا لتمثيل النادي في مراسم القرعة، وهو وقع في المجموعة الأولى بجوار الكويت الكويتي (حامل اللقب) والصفاء اللبناني المتأهل من تصفيات غرب آسيا.

وبعد ورود اسم المحرق في القرعة قام حساب النادي الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بنفي مشاركة الفريق في هذه البطولة وذكر الحساب أن النادي لم يطلب المشاركة أساساً، وهو ما أكده أيضاً المنسق الإعلامي للفريق محمد الجودر في حسابه الشخصي كذلك.

من جانبه استغرب أحد المسئولين في نادي المحرق وجود مثل هذا الخطأ وبالذات من اتحاد لأكبر قارة في العالم، مشيراً إلى أن ناديه لم يطلب إطلاقاً المشاركة في هذه البطولة ولم يستفسر عن أي شيء بهذا الخصوص، وبالتالي فإن وجود اسم الفريق في القرعة هو أمر غريب للغاية ويحتاج إلى تفسير واضح من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لنتعرف على مصدر الخطأ في هذا الأمر.

وأبدى نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الفنية الشيخ علي بن خليفة آل خليفة في حديثه لمراسل قناة (الدوري والكأس) في البحرين استغرابه الشديد أيضاً من ورود اسم نادي المحرق في القرعة دون أن يذكر المزيد من التفاصيل عن هذا الموضوع.

يُذكر أن آخر مشاركة للمحرق في هذه البطولة كانت في العام 2009، بينما حقق اللقب لأول مرة العام 2008، فيما أوقعته القرعة (الخاطئة) بالأمس مع الأنصار اللبناني وأربيل العراقي وفنجاء العماني.


البوعينين: الرفاع هو الممثل الوحيد للكرة البحرينية في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي

الرفاع – اتحاد كرة القدم

ورد اسم نادي المحرق (بالخطأ) يوم أمس (الخميس) الموافق السادس من ديسمبر/ كانون الاول الجاري ضمن أسماء الفرق المشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في القرعة التي أقيمت في العاصمة الماليزية (كوالالمبور).

وأوضح القائم بأعمال الامين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم علي احمد البوعينين بأن الاتحاد خاطب الاتحاد الآسيوي في شهر يونيو/ حزيران الماضي من أجل حجز مقعد للفرق البحرينية في البطولة للمشاركة في النسخة المقبلة، وعلى ضوء ذلك تلقى بعدها الاتحاد البحريني خطابا رسميا من الاتحاد الآسيوي في يوليو/ تموز الماضي تضمن موافقة الاتحاد الآسيوي الذي أوصى بتسمية الفريق البحريني المشارك في البطولة.

وأشار البوعينين إلى أنه تم إرسال تعميم من اتحاد الكرة للأندية الوطنية التي يحق لها المشاركة في البطولات الخارجية، وعلى ضوء ذلك تحدد أن يشارك فريق الرفاع في البطولة الآسيوية والذي أبدت ادارته المشاركة في هذه البطولة.

وكشف البوعينين عن أن المراسلات التي تمت مع الاتحاد الآسيوي كانت تشير إلى أن الرفاع هو الممثل الوحيد للكرة البحرينية في هذه البطولة والمحرق سيشارك في البطولة الخليجية، وما ورد يوم أمس في القرعة كان ليس من قبل الاتحاد الآسيوي، وقال: «نود أن نوضح للجميع بأن الخطأ ورد من الاتحاد الآسيوي لأن الاتحاد البحريني لكرة القدم أرسل خطابا رسميا للاتحاد الآسيوي يشير إلى أن فريق الرفاع هو من سيمثل البحرين في البطولة الآسيوية، كما اننا اجرينا اتصالاتنا مع الاخوة في الاتحاد الآسيوي من اجل ان نوضح لهم الامر وتفهموا الموقف وسيقومون بتعديل الوضع».


الحد يبدي رغبته بالمشاركة الآسيوية

الحد - يونس منصور

أبدى نادي الحد رغبته الجادة في المشاركة ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي أجريت قرعتها أمس في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية (كوالالمبور)، وتنطلق منافساتها خلال فبراير/ شباط من العام المقبل 2013، ويشارك فيها أيضاً نادي الرفاع.

وتأتي رغبة نادي الحد في المشاركة على إثر اللغط الذي دار أمس بعد الخطأ الذي وقع فيه اتحاد الكرة الآسيوي بعد إقحامه اسم نادي المحرق في مراسم القرعة من دون موافقته ورغبته الرسمية، وهو الأمر الذي أثار الكثير من علامات الاستفهام ورسم صورة ضبابية حول هذه المشاركة.

وأجرى مسئولو نادي الحد وبعض أعضاء إدارته اتصالات مكثفة مع اتحاد المرة البحريني يبدون خلالها رغبتهم في المشاركة وخصوصا مع عدم وجود ارتباطات لدى فريقهم الكروي خلال الفترة المقبلة بعد إقصائه من منافسات البطولة العربية بعد خسارته من النصر السعودي، وعبر مسئولو النادي عن ثقتهم المطلقة في نجاح الفريق الحداوي والطموح الكبير بتشريف الكرة البحرينية في هذا الاستحقاق القاري، وطالب المسئولين بتوضيح الخطوات الواجب توافرها في حال المشاركة مع ضرورة مخاطبة الاتحاد القاري لتأكيد تواجد الفريق.

العدد 3744 - الخميس 06 ديسمبر 2012م الموافق 22 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:44 ص

      فالح

      يوم امس شفة الجزيره بتنقل القرعه قلة قوم ياولد خلص اشغالك عبالك قرعة دوري ابطال اوربا.. وهذي اوله فريق يشارك دون علم احد والاتحاد الاسيوي بوادي اخر مادم هنود وماليزيين ماسكينه نجح الاتحاد الاسيوي اقول

اقرأ ايضاً