العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ

انطلاق مؤتمر «تقنية المعلومات والاتصالات» في المنامة اليوم

المنامة - شركة مستقبل الخليج 

09 ديسمبر 2012

تنطلق اليوم (الإثنين) في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، أعمال مؤتمرMEET ICT) Bahrain 2012) الثالث برعاية وزير المواصلات كمال أحمد.

وذكر المنظمون أن المؤتمر هذا العام يحقق خطوات تقدم ملموسة على طريق ترويج صناعة المعارض في مملكة البحرين من جانب، واستقطاب الشركات والمؤسسات النشطة في قطاع صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات من جانب آخر.

ويتميز مؤتمر هذا العام، بالإضافة إلى الحلقة الحوارية التي ستضم مدراء تقنيات الاتصالات والمعلومات في الشركات، وجلسات مواءمة الأعمال (Business Matching)، بالمتحدثين المميزين الذين سيتناولون القضايا التي يزخر بها جدول أعمال المؤتمر.

وسيحظى التعليم الإلكتروني، باهتمام خاص، حيث سيركز المتحدث الرئيسي بيتر بروك عن مفاهيم التعليم المعرفي، في كلمته المعنونة «بوابة المعرفة - بوابة التعليم المؤطر».

ومن الموضوعات الحية المثيرة للاهتمام، قضية «الحوسبة السحابية»، التي تتسابق عليها كبريات الشركات العالمية من أمثال «مايكروسوفت» و «أوراكل»، إلى جانب «آي بي إم»، إذ تتنافس جميعها من أجل تقديم أفضل الحلول، وأكثرها سهولة الاستخدام من وجهة نظر المستفيد. وخصص المؤتمر الجلسة الثانية لتناول هذا الاتجاه في صناعة تقنيات المعلومات والاتصالات، التي يتولى إدارتها سامي الجامع، ويتحدث فيها كل من أحمد عدلي من شركة «أوراكل»، وجاسم حاجي من شركة طيران الخليج، وعماد عطية من شركة «لوميروتكنولوجيز» الأميركية.

أما الجلسة الثالثة فسيكون موضوعها الأكثر إثارة وسخونة، إذ ستناقش شبكات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالمشروعات وخطط تسويق الشركات العالمية الكبرى. وسيتحدث في جلسة «الشبكات الاجتماعية الناجحة التي سيديرها حسن الشهابي، كل من الرئيس والمؤسس لشركة «كايروسلوشنز» المصرية هشام الصاوي، كي يتناول «تسويق المحتوى»، كما سيقدم عمر سليم من جمعية البحرين للإنترنت مداخلة بعنوان «محركات شبكات التواصل الاجتماعي في مجال الأعمال»، وسيشارك كذلك أخيراً نيكولاس شراك كي، من النمسا، إذ سيستعرض موضوعات «التسويق الرقمي الذكي».

يشار إلى أنه قد المؤتمر إقبال محلي على المشاركة، سواء من الأفراد أو على مستوى الشركات فقد سجل في المؤتمر ما يربو عن 400 مشارك.

العدد 3747 - الأحد 09 ديسمبر 2012م الموافق 25 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً