العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ

«الإسكان» تنفي نشر مناقصة لتنفيذ 54 ألف وحدة في الصحف الأجنبية

المنطقة الدبلوماسية - وزارة الإسكان 

10 ديسمبر 2012

نفت وزارة الإسكان نشرها إعلانات مناقصة لتنفيذ 54 ألف وحدة سكنية في الصحف الأجنبية خارج البحرين واستثناء عرضها بالصحافة المحلية بهدف تهميش دور المكاتب الهندسية بالبلاد، مشيرة إلى أن الوزارة تولي المكاتب الهندسية البحرينية أولوية قصوى لتنفيذ مشاريعها الإسكانية وهو ما تؤكده الأرقام والإحصائيات التي تمتلكها الوزارة.

واستغربت الوزارة في بيان صدر عنها أمس الإثنين (10 ديسمبر/ كانون الأول 2012) التصريحات التي لا تستند على أية معلومات دقيقة أو مدعمة بالمستندات التي تثبت صحة ذلك، مشيرة إلى أنه بمراجعة قاعدة بيانات الوزارة الخاصة بطرح المناقصات والعقود تبين أن الوزارة تقوم بترسية مناقصاتها على المكاتب الاستشارية المحلية بنسبة تبلغ 65 في المئة من إجمالي مشاريعها الإسكانية، فيما تم إسناد ما يعادل 35 في المئة من المشاريع للمكاتب الاستشارية الأجنبية، مشددة على اعتماد الوزارة بشكل رئيسي على المكاتب الاستشارية البحرينية.

وأعربت الوزارة عن ثقتها بالقدرات الهندسية للمكاتب الاستشارية البحرينية، وأن الوزارة باعتبارها مشاركاً رئيسياً في رفد ودعم الاقتصاد الوطني، لافتة إلى أنها تضطلع بمسئولياتها نحو إسناد المشاريع الإسكانية بالبحرين إلى المكاتب الاستشارية البحرينية، وأن معدل إشراكها في مشاريع الوزارة سيزداد بشكل مطرد خلال الفترة المقبلة، نظراً لاعتزام الوزارة تكثيف مشاريعها الإسكانية بمختلف محافظات البلاد، الأمر الذي سيواكبه استعانة بعدد كبير من تلك المكاتب مستقبلاً.

العدد 3748 - الإثنين 10 ديسمبر 2012م الموافق 26 محرم 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:30 م

      لاحول ولا قوة الا بالله

      الإسكان تنفي النشر في صحف خارجية واستبعاد الداخل لأسباب طائفيه والصحة والتعليم والكهرباء كذلك لماذا لايتم رفع قضية على الصحف التي تم نشر الإعلانات فيها ان كانو صادقين

    • زائر 2 زائر 1 | 1:12 ص

      اوويد كلامك

      مافي نار من غير دخان... قلنا لكم عذاري تسفي البعيد وتخلي القريب..اش هالوزارة اللي ماعندها محامي ولا علاقات عامة؟ بس فالحين تبهدلون المواطن

اقرأ ايضاً