العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ

توزيع تذاكر المباريات على الاتحادات المشاركة بالمجّان

مدير «خليجي21»... أحمد النعيمي:

ضاحية السيف - اللجنة الإعلامية 

31 ديسمبر 2012

أكّد مدير دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم، أحمد النعيمي توزيع تذاكر المباريات على الاتحادات الخليجية، وذلك بهدف توفيرها لروابط المشجّعين في الدول المشاركة، وتسهيل آلية دخول الملاعب البحرينية لحضور منافسات البطولة المزمع إقامتها ما بين 5 إلى 18 يناير/كانون الثاني 2013.

كما أكّد النعيمي على توفير التذاكر جميعها من خلال حملة الاتحاد البحريني لكرة القدم المساندة للمنتخب «كلّنا الأحمر»، في المقرّ الرئيسي لها بمجمع السيف ومجمّع سيتي سنتر، وسيتم أيضاً توزيعها بالمجّان على الجماهير من داخل أو خارج مملكة البحرين الرّاغبين بحضور المباريات، وتقرّر منح الحملة الشعبية «البحرين قلب واحد» من خلال الفعاليات التي تقيمها قبل وأثناء منافسات الدورة.

وتقرّر أيضاً توزيع جميع التذاكر على الأندية المنتسبة للاتحاد البحريني لكرة القدم، التي ستقوم بدورها بتنظيم الآلية المناسبة لحصول الجماهير على التذاكر الخاصّة بالمباريات، الأمر الذي من شأنه حشد الزخم الجماهيري، وإنجاح الدورة في هذا الجانب الأهم للمسابقة.

ونوّه مدير الدورة إلى عدم توزيع التذاكر في الاستاد الوطني واستاد مدينة خليفة الرياضية، لتخفيف الضغط على الملعبين، وتوفير كافة سبل الراحة للجماهير التي من المتوقع أن تساند بقوة منتخب بلادها.

وقال النعيمي: «حرصنا على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالدخول المجّاني لجميع مباريات كأس الخليج، بدأنا بتهيئة كافّة العوامل لإنجاح عملية توزيع التذاكر، وسيتم تسهيل كافّة الإجراءات التنظيمية التي تضمن وصول المشجّع إلى المباراة بأسهل الطرق الممكنة».

وأضاف «نسعى من خلال التوجيهات المباشرة لرئيس اللجنة التنفيذية للدورة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عكس الصورة المشرقة عن البحرين في تنظيم أهم المسابقات الكروية في المنطقة والتي تعزّز مسيرة كرة القدم في دول الخليج العربي».

وعبّر النعيمي عن تقديره لجميع الاتحادات المشاركة ودورها الكبير في تنسيق التعاون مع الجماهير بشأن حضور مباريات الدورة، كما أشاد بجهود الأندية في تهيئة كافّة العوامل التي تضمن وصول المتفرجين إلى مدرجات الاستاد الوطني واستاد مدينة خليفة الرياضة، مشيداً بالوقت ذاته بالقائمين على حملة «كلنا الأحمر» وحملة «البحرين قلب واحد».


أخبار الدورة تتصدّر المواقع والصحف الخليجية والعربية

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق الحدث الكروي الأهم في المنطقة والمتمثّل في استضافة البحرين للنسخة الحادية والعشرين من كأس الخليج العربي لكرة القدم، والتي تقام منافساتها على ملاعب المنامة خلال الفترة من الخامس وحتى الثامن عشر من شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

وقبل أكثر من سنة ميلادية بدأت اللجنة المنظمة للدورة بحشد كافّة الجهود والإمكانات لتوفير أفضل السبل لإخراج الحدث بأزهى صور التنظيم الرياضي، بدأت معها أخبار الاستعدادات الصادرة عن اللجنة الإعلامية بالانتشار في العديد من الصحف المحلية والخليجية والعربية، بالإضافة إلى أهم المواقع الرياضية المتخصّصة.

في الإطار، أكدت رئيس لجنة الرصد والتوثيق باللجنة الإعلامية بالدورة رينا شاهين أن لجنة الصحافة باللجنة الإعلامية أصدرت أكثر من 250 خبرا وزعت على جميع الصحف المحلية والخليجية والعربية إضافة إلى المواقع والصحف الإلكترونية، مشيرة إلى أن هناك تعاون كبير تلقاه اللجنة الإعلامية من قبل الصحف والمواقع بنشر كافة الأخبار التي يتم إرسالها، وأوضحت رينا شاهين أنها رصدت أكثر من 1600 خبر نشر في الصحف المحلية منذ فترة طويلة.

وكشفت رينا شاهين أن شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي شهد كثافة كبيرة في الصحف المحلية والخليجية والعربية من خلال الأخبار المرسلة من قبل اللجنة الإعلامية، وأوضحت أن الشهر الجاري يعتبر الأكثر توزيعاً للمواد الإعلامية بالدورة.

وتحدثت شاهين عن الصحافة المحلية ووكالة أنباء البحرين وغيرها وقالت: «هناك تعاون لا محدود مع اللجنة الإعلامية من قبل الصحف المحلية ووكالة أنباء البحرين، فكانت مستمرة بنشر كافة الأخبار الصادرة عن اللجنة، والأمر لم يقتصر فقط على الصحافة المحلية العربية بل اشتمل الصحافة الأجنبية وهي ديلي تربيون وجولف ديلي نيوز»، وأشارت إلى أن ذلك يدل على أهمية الحدث الخليجي.

وأكدت رئيس الرصد والتوثيق باللجنة الإعلامية أن الصحافة الخليجية والعربية لعبت دوراً بارزاً بنشر كافة الأخبار، وأوضحت «في الفترة الماضية تم فرد مساحات كبيرة للأخبار، فضلاً عن المتابعات التي يقوم بها المحررين لكل صحيفة، وأوضحت أن عدد الأخبار التي نشرت يدل على أهمية الحدث الخليجي، متمنية كل التوفيق للجنة المنظمة للدورة بإبراز الحدث بالصورة المطلوبة». شاهين ختمت بأنّ أخبار اللجنة تصدرت الكثير من الصحف المحلية والخليجية إضافة إلى المواقع والصحف الإلكترونية التي تقوم بنشرها أولاً بأول، يذكر أن لجنة الصحافة باللجنة الإعلامية يترأسها محمود بحران وتضم في عضويتها حسين العصفور وحسن منصور ومحمد طوق.


بث مباشر لجميع الفعاليات على الموقع الإلكتروني

كشف الإعلامي جورج الهاني المسئول المباشر عن الموقع الإلكتروني الرسمي لدورة كأس الخليج الحادية والعشرين لكرة القدم، أن الموقع سيقدم العديد من الامتيازات أمام القارئ لجميع الفعاليات والمناسبات المرافقة للدورة والتي تنطلق يوم السبت المقبل وتستمر حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.

وقال الهاني أن الموقع سيشهد بثاً مباشراً للمؤتمرات والندوات ومختلف المناسبات المرافقة للدورة، وسيكون هناك تغطيات حية للفعاليات المرافقة لها، حتى يتسنى للقراء المتابعة أولاً بأول لآخر الأحداث والمستجدات المتعلقة بهذه الحدث التاريخي المهم.

وأشار الهاني الى العديد من الصفحات التي سيحتوي عليها الموقع، إذ سيقوم بتوفير كافة الصور، من خلال إدراج الصور المتنوعة والتي ستكون متاحة للاستخدام لمختلف وسائل الإعلام وبدون أن تحمل شعار الموقع وذلك لإتاحة الفرصة أمام الجهات والمؤسسات الإعلامية غير القادرة على اقتناء هذه الصور، والمتواجدة خارج قلب الحدث، مشيراً الى أن الموقع سيحوي أيضاً الأخبار العاجلة أولاً بأول، كما سيتم إدراج شريط خاص بنتائج المباريات وبجميع الإحصاءات الخاصة بها.

كما بين جورج الهاني أن الموقع سيقوم بتغطيات ملخصة للمباريات والى المؤتمرات الصحافية للمدربين بعد نهايتها مباشرة مدعمة بالصور وبآخر التصريحات المرافقة لها، مشيراً الى أن مواكبة الحدث في الوقت المناسب هو الهدف الرئيسي لمهمة الموقع في هذه الفترة.

وبحسب ما أشار إليه الهاني، فسيتم فتح باب التوقعات أمام القارئ المتابع للموقع، لإشراكه في إبداء الرأي والتكهنات حول نتائج المباريات، كما سيتيح أمامه فرصة التعرف على كل أحداث المباراة وتفاصيلها.

وأكد جورج الهاني أن الموقع يشهد إقبالاً كبيراً للقراء، إذ لا تقتصر متابعته على الدول الخليجية فقط، وإنما يمتد لمختلف دول العالمية منها الدول الأوربية وكندا، بالإضافة الى الدول العربية والآسيوية، مشيراً الى أن عدد القراء وصل الى قرابة 110 ألف متابع في خلال 30 يوماً من موعد افتتاحه، وقال ان هذا العدد يعكس أهمية الدورة ومدى الاهتمام الذي تحظى به على المستوى الدولي.

وقال المسئول المباشر عن الموقع الرسمي لخليج 21 أن إدارة الموقع وبتوجيه من اللجنة العليا المنظمة، تحرص على تقديم كافة الخدمات اللازمة أمام القارئ سعياً منها لتقديم الصور الحية والمباشرة حتى يعيش الحدث من كافة جوانبه.


الجودر والقائد يطمئنان على جاهوزية ملعب نادي الرفاع

اطمأن كل من رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر ومحمد القائد الرئيس التنفيذي لهيئة الحكومة الالكترونية على جاهزية نادي الرفاع الرياضي، على هامش افتتاح المختبر الالكتروني لنادي الرفاع الرياضي الذي سيكون واحدا من الأندية التي ستتدرب المنتخبات الخليجية -المشاركة في خليجي 21 والتي ستنطلق منافساتها في الخامس من هذا الشهر- على أرضه، بالإضافة الى آخر الاستعدادات التي يقوم بها النادي لهذا الحدث وللبطولات والفعاليات الرياضية المقبلة.


بدأت بتجهيز الموقع بحلة مغايرة

الدوري والكأس تختار فندق ريتز كارلتون مقرّاً للمجلس

بدأت القنوات الفضائية التي ستقوم بنقل فعاليات كأس الخليج العربي الحادية والعشرين التي ستحتضنها البحرين يوم السبت المقبل تجهيز مواقع البث لها والاستوديوهات المخصصة لها والمواقع المختارة للبرامج التلفزيونية التي ستسلط الضوء من خلالها على كافة فعاليات العرس الخليجي الكبير. وفي هذا الصدد قامت قناة الدوري والكأس القطرية باختيار فندق ريتز كارلتون ليكون مكاناً لبرنامجها الشهير «المجلس» والذي ستستضيف من خلاله العديد من الشخصيات الخليجية التي ستسلط الضوء على فعاليات كأس الخليج ومناقشة الأمور الفنية للمباريات.

وكان مدير عام قناة الدوري والكأس عيسى بن عبدالله الهتمي قد أكد في وقت سابق أن القناة تقوم بخطوات عملية لتجهيز مواقعها والمعدات التقنية والأجهزة الحديثة التي سيتم استخدامها في تغطية فعاليات الدورة، وتخصيص فريق عمل كبير ومتكامل للمساهمة في تغطية الدورة وذلك انطلاقاً من حرص القناة على استحضار التغطية الإعلامية المتميزة وتقديم كل ما هو جديد في مجال البرامج الإعلامية. كما تعمل القناة على تجهيز استوديوهات خاصة لتغطية المباريات بضيافة خيرة من المحللين الفنيين في تلك البرامج، إضافة الى أنّ برنامج المجلس سيكون بحلة مغايرة ومفاجآت جديدة ستنال إعجاب جميع متابعي القناة بحسب الهتمي.


بالتعاون مع الاتحاد الرياضي للأمن العام

حملة كلنا الأحمر تشارك في فعالية كبرى بمحافظة المحرق

شاركت حملة دعم المنتخب الوطني الرسمية «كلنا الأحمر» في احتفالية محافظة المحرق التي نظمها الاتحاد الرياضي للأمن العام بوزارة الداخلية ضمن احتفالات البلاد بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس عاهل البلاد المفدى.

وانطلقت الفعالية من مدرسة المحرق الثانوية التجارية للبنين مروراً بممشى دوحة عراد بمشاركة عدد كبير جداً من الطلبة وأعضاء محافظة المحرق وعدد من مسئولي الاتحاد الرياضي للأمن العام. وارتدى المشاركون قمصان الحملة الرسمية «كلنا الأحمر» وحملوا لافتات خاصة بالحملة، وشارك فيها أيضاً عدد كبير من المواطنين والمقيمين في البلاد، وذلك من أجل تحشيد المجتمع البحريني للوقوف خلف المنتخب الوطني لكرة القدم في دورة كأس الخليج الحادية والعشرين التي ستقام في البحرين خلال الفترة من الخامس حتى الثامن عشر من شهر يناير/كانون الثاني 2013.

وأشاد أعضاء محافظة المحرق بالحملة الرسمية «كلنا الأحمر»، وأكدوا حرصهم على تقديم كامل الدعم للحملة من أجل تحقيق أسمى أهدافها. وأهدى أعضاء حملة دعم المنتخب الرسمية هدايا تذكارية للمشاركين في الفعالية التي لاقت استحسان الجميع، إضافة إلى توزيع بروشرات وإعلانات الحملة وجدول مباريات دورة كأس الخليج.

وفي السياق نفسه، أكد علي سعد أن الفعالية شهدت مشاركة واسعة من المواطنين، مشيراً إلى أن توجيهات رئيس الأمن الرياضي للأمن العام بوزارة الداخلية خالد الخياط أثمرت عن نجاح الفعاليات التي أشرف على تنظيمها الاتحاد الرياضي للأمن العام،

وأوضح أن حملة «كلنا الأحمر» لعبت دورا كبيرا بنجاح الفعاليات والمهرجانات، مشيداً بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء الحملة لتحقيق أسمى الأهداف من أجل تحشيد وتوعية المجتمع البحريني للوقوف خلف المنتخب الوطني. يذكر أن الاتحاد الرياضي للأمن العام بوزارة الداخلية نظم عددا من الفعاليات والمهرجانات خلال الفترة الماضية في محافظات: الوسطى، الجنوبية، الشمالية إضافة إلى المحرق.

العدد 3769 - الإثنين 31 ديسمبر 2012م الموافق 17 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً