احتفال بهيج في عرس الخليج

عاهل البلاد أعلن الافتتاح الخليجي في حفل معبر ومبسط

الرفاع – المحرر الرياضي 

تفضل عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة مساء أمس بافتتاح دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 21)، وذلك على استاد البحرين الوطني بحضور سمو رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وسمو ولي العهد الأمير سلمان بن حمد.

ولدى وصول جلالة الملك المفدى كان في الاستقبال الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة كأس الخليج والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ورئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية المنظمة للبطولة.

وبدأ الحفل بعزف السلام الملكي، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم.

ثم ألقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة كلمة رفع فيها أسمى آيات الشكر والتقدير الى الملك المفدى على دعمه، والتي شهدت الرياضة في عهده نهضة تاريخية ومراتب متقدمه على الأصعدة الخليجية والعربية والدولية، وقال إن مملكة البحرين تابعت فكرة الأمير خالد الفيصل بإقامة أول بطولة خليجية، وتحولت هذه الفكرة الى واقع بفضل جهود الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، لتنطلق معها معاني التلاحم الأخوي بين الأشقاء في الخليج العربي.

وقال ان دورة الخليج شكلت عبر مسيرتها التاريخية نقطة مضيئة لتنير المشوار نحو الوحدة الخليجية، وانه ليوم عظيم أن تستضيف البحرين كأس الخليج للمرة الرابعة في تاريخها. وكان لتوجيهات ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة المنظمة العليا لخليجي 21 أطيب الأثر في قبول البحرين التحدي لتنظيم واستضافة كأس الخليج العربي.

وأضاف انه لشرف لنا أن يتواجد بيننا اليوم (أمس) رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، ما يؤكد مكانة هذه البطولة المرموقة على الصعيد الدولي. وشكر الجميع على جهودهم الطيبة في تحقيق هذا الهدف بإقامة هذه الدورة. بعد ذلك أعلن الملك المفدى رسمياً افتتاح دورة كأس الخليج العربي الحادية والعشرين لكرة القدم، متمنياً للمنتخبات المشاركة بالتوفيق والنجاح.

بعدها تمت مراسم رفع علم الدورة، ثم بدأ الحفل والاستعراض الفني لحفل الافتتاح الذي كان معبراً ومبسطاً في الوقت نفسه، والألعاب النارية والليزر، فيما انطلقت أغنية البطولة بأصوات المطربين: الإماراتي حسين الجسمي والبحرينيين نزار عبدالله وأحمد الهرمي وفاطمة الزياني.


الملك يمنح مؤسسي دورة الخليج وسامي الشيخ عيسى والبحرين

قام عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة بتكريم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بمنحه وسام الشيخ عيسى، نظرا لكون سموه صاحب فكرة إقامة دورة كأس الخليج، وكذلك تكريم سمو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، بمنحه وسام البحرين؛ نظرا لجهود سموه في تجسيد إقامة دورة كأس الخليج. وبهذه المناسبة، اعرب جلالة الملك عن شكره وتقديره للجميع على جهودهم الموفقة التي بذلت في حفل افتتاح دورة كأس الخليج، مؤكدا أن دورات الخليج ساهمت بشكل كبير في تعزيز هذه الروابط وتوثيق عرى التعاون الأخوي بين الأشقاء في خليجينا العربي، الى جانب دورها الكبير في رفع مستويات المنتخبات الخليجية وتطوير لعبة كرة القدم ووصول هذه المنتخبات الى المسابقات والدورات العالمية وإحرازها العديد من البطولات والألقاب على المستويات الإقليمية والعربية والعالمية، وتمنى جلالته للجميع طيب الإقامة في البحرين وتحقيق الأهداف المرجوة من هذا التجمع الرياضي الخليجي الكبير والمنافسة الأخوية الشريفة التي تعكس ما يتميز به أبناء دول الخليج العربي من أخلاق حميدة وروح رياضية ومستوى رياضي راق. كما نوه الملك المفدى بالجهود الطيبة التي بذلتها اللجنة العليا المنظمة للبطولة في توفير كافة التسهيلات والإمكانات للمنتخبات والوفود المشاركة لإنجاح هذه البطولة وتحقيق كل التطلعات المنشودة. كما اعرب الملك المفدى عن شكره وتقديره للفنانين الخليجين الذين ساهموا في الحفل الفني لافتتاح هذه البطولة وللجماهير البحرينية والخليجية التي حرصت على الحضور والمشاركة في هذا الحدث الرياضي الخليجي الأخوي، متمنيا جلالته لجميع الرياضيين كل التوفيق والسداد.

العدد 3774 - الأحد 06 يناير 2013م الموافق 23 صفر 1434هـ

التعليقات (2)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً