العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ

وزير الصناعة والتجارة يزور مركز البحرين للمستثمرين

قالت وزارة الصناعة والتجارة في بيان لها أمس الإثنين (7 يناير/ كانون الثاني 2013) إن الوزير حسن فخرو قام بزيارة تفقدية صباح أمس إلى مركز البحرين للمستثمرين بمجمع السيف التجاري «النافذة الواحدة» التابع للوزارة، إذ اطّلع على سير العمل في مختلف المكاتب الموجودة بالمركز، والإجراءات المعمول بها إضافة إلى الإجراءات المتعلقة بالجهات الحكومية الأخرى والهيئات وبعض المؤسسات المالية والقانونية ذات العلاقة التي تتخذ من المركز موقعاً لها للتسهيل على المستثمرين والمراجعين بحيث تتوافر كل الخدمات لكل الجهات الحكومية المعنية بالتراخيص التجارية تحت سقف واحد.

وحسب نص البيان «تأتي هذه الزيارة بناءً على توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومتابعته سموه المستمرة لأحوال المواطنين والرغبة الدائمة في تسهيل الإجراءات والمعاملات الحكومية».

وخلال مرور الوزير على أقسام المركز ومكاتبه المختلفة والمراجعين، اطلع على مستجدات الحركة في المركز واستمع إلى شرح مفصل حول الآليات المتبعة في تسجيل الشركات وإصدار التراخيص التجارية، إضافة إلى الإجراءات والخطوات المعتمدة لتسهيل المعاملات والإجراءات التي تتم بسرعة قياسية في الوقت الحاضر، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الحكومة بهذا الخصوص.

وأكد وزير الصناعة والتجارة على حرص الوزارة على تسهيل الإجراءات المتعلقة بالتراخيص التجارية وتقليص الفترة الزمنية التي تستغرقها لإصدار التراخيص النهائية، مشيراً في هذا السياق إلى أن عملية الترخيص تتطلب موافقات وتراخيص أساسية من قبل الجهات المعنية ليمكن للمركز بالتالي إصدار الترخيص النهائي. كما أكد الوزير حرص الوزارة على تعزيز الجانب القانوني في عملية الترخيص مع توفير كل الخدمات المصاحبة للمستثمرين والمراجعين تحت سقف واحد.

وشدد وزير الصناعة والتجارة على أهمية الاستمرار في تقديم الخدمات بأقصى درجات الجودة والدقة والسرعة، سواء للمستثمرين من داخل البحرين أو خارجها، كما أكد على حرص الوزارة الدائم لمتابعة المستجدات التي من شأنها تعزيز جودة الخدمات وتسهيل الإجراءات على المستثمرين والمراجعين.

العدد 3776 - الإثنين 07 يناير 2013م الموافق 24 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً