العدد 3778 - الأربعاء 09 يناير 2013م الموافق 26 صفر 1434هـ

هل تعلم

الفشار أكثر من مجرد أكلة مسلية عند مشاهدتنا للتلفاز، فهو يحمي الجسم من أمراض القلب والسرطان لما يحتويه من ألياف وأحماض أمينية، وتكمن الفائدة في القشرة المحيطة به لا الجزء الأبيض فقد أثبتت الدراسات احتواءها على مضادات الأكسدة.

- من منا لا يخاف من الحقنة اليوم، جميعنا يستشعر الخوف ذاته لذلك كل ما عليكم عند زيارة الطبيب في المرة القادمة هو افتعال السعال، فله مفعول ملحوظ في تقليل ألم وأثر وخزة الإبرة علينا.

- البيكربونات (البيكنج بودر) والخل علاج للآثار الناجمة من لسعة قنديل البحر وتقوم بتخفيف الألم ووقف انتشار المكونات السامة وينصح بعدها غسل المنطقة المصابة بمياه البحر المالحة فهي تقوم بعمل التطهير.

- إن الخس مهدئ للأعصاب ومفيد للحوامل لاحتوائه على حمض الفوليك وفيتامين أ، ب،ج.

- هل لديك امتحان في اليوم التالي؟ إذاً أكمل مذاكرتك قبل النوم مباشرة، فقد أظهرت دراسات أن كل ما نراجعه قبل النوم يشفر كذاكرة طويلة المدى.

- عليك بتنظيف لسانك أثناء تنظيف أسنانك للقضاء على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة للفم.

- الدماغ يحتاج إلى رياضة كما أعضاء الجسم الأخرى وأفضل رياضة للدماغ هي التفكير إذ إن طريقة تمرين وتحفيز الدماغ على التفكير يؤدي إلى تقليص عدد الخلايا التالفة في الدماغ.

- تساقط الشعر ونقصه يعود أحيانا إلى سوء اختيار الشامبو أو المستحضرات الأخرى، وقلة شرب الماء أو النقص في أخذ الفيتامينات والمعادن اللازمة.

العدد 3778 - الأربعاء 09 يناير 2013م الموافق 26 صفر 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً