العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

الصغير: 8 قرى بـ «ثانية الشمالية» تفتقر إلى الحدائق

قال عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الثانية حسين الصغير، ان 8 قرى بالدائرة تفتقر لوجود الحدائق والمتنزهات.

وطالب الصغير وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بضرورة استملاك أراض في بعض قرى ثانية الشمالية بغرض انشاء حدائق أو منتزهات باعتبار أن تلك القرى تفتقر لمثل هذه المشاريع.

وذكر الصغير، في بيان امس الثلثاء (15 يناير/ كانون الثاني 2013)، ان وزارة البلديات وضعت خطتها الاستراتيجية على أساس تنفيذ حديقة في كل منطقة ومنتزه في كل محافظة، وذلك لأهمية توفير المساحات الخضراء المفتوحة لمختلف شرائح المجتمع نظرا لمردودها الاجتماعي والبيئي والصحي على المواطنين والمقيمين.

وبين الصغير أن القرى التي لا توجد فيها حدائق هي قرى (كرانة - الحجر - القدم - القلعة - المقشع - أبوصيبع - جنوسان - جدالحاج)، مطالباً وزير البلديات بإعطاء الأولوية لتلك القرى في عملية الاستملاك بغرض إنشاء مثل هذه المشاريع التنموية، والتي لها دور في خدمة المواطنين وتعزيز التنمية الحضرية المستدامة، مذكراً بأن هذه القرى لها تاريخ طويل من المطالبات لإنشاء حدائق ومشاريع خدمية اخرى مازالت تنتظر تنفيذها.

العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:04 ص

      مقابه منسيه ايها المجلس البلدي

      خب مقابا منسيه كلش يا صغير ماتنذكر على لسانكم . تراكضون على حدايق للقرى ومقابا لا اسكان ولا حديقه ولا اي مشروع تذكرونها فيها . اول شيء تراكضون الى قراكم واذا تبون تفوزون تبون اصواتنا

اقرأ ايضاً