العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ

مواطنون يتعاطفون مع الأشقاء المسقطة جنسيتهم ويطالبون بإعادتها إليهم

تعاطفت مجموعات كبيرة من قراء «الوسط أون لاين» يوم أمس الثلثاء (15 يناير/ كانون الثاني 2013)، مع خبر الأشقاء المسقطة جنسيتهم، وهم ثلاثة أشقاء محمد، وعبدالنبي، وعبدالأمير علي عبدالرضا، والمنتمين إلى فريق مشبر بالعاصمة المنامة.

وقال الأشقاء الثلاثة «نحن بحرينيون وُلدنا من أب وأمٍّ بحرينيَّين، ومن حيث شجرة العائلة؛ فنحن من ناحية الأم أحفاد العلامة السيد هاشم البحراني التوبلاني المدفون في منطقة توبلي والمتوفى العام 1695 في البحرين أي قبل أكثر من ثلاثة قرون».

وقال مواطن عنون تعليقه بـ» بحرينيون أباً عن جد»: «نعم هؤلاء يمتلكون الحق الأصيل في الجنسية، فهم بحرينيون أباً عن جد ونحن نحترمهم ونحبهم... عشنا معهم وأجدادنا عاشوا مع أجدادهم ولا يحق لأحد سلبهم حق الجنسية... فالمواطنة حق يكتسب بالانتماء.

وكتب مواطنٍ آخر عن جد الأشقاء، قائلاً: «لقد تشرفت قرية توبلي بجدكم العلامة السيد هاشم التوبلاني، وقد اشتهرت قرية توبلي بهذا الضريح وصاحبه... ونحن ندعو لكم بالفرج العاجل إن شاء الله... وحسبنا الله ونعم الوكيل».

وقال مواطن آخر «إسقاط جنسيات بغير حق، يتم إسقاط جنسيات من ولد هو وأبواه وأجداده على تراب أوال، بينما تمنح لمن لم يزر في حياته البحرين ولا مرة واحدة».

فيما قال قارئ آخر: « الوطن وطنكم وأنتم أهله... لا تثريب عليكم، فأنتم أبناء الوطن وأهله لكم الشرف العالي».

«ال DNA يفضح المدعين» بهذه العبارة كتب مواطن عنواناً لمشاركته، وقال: «ذكرتموني بجلسة مع بعض المدعين بالعروبة عندكم واتهامهم لأهل البحرين بأنهم ما هم عرب او مواطنون لهم جذور قديمه في بلدانهم ---- قلنا لهم الكثير من يدعي بأصول ما هو أصلاً منتسب لها والعلم الحديث ساعد على كشف المدعين وممكن يكشف لكم أن ادعاء الإخوان صحيح ولاغبار (عينه من قبر أبيهم) عليه ويكشف حقيقة أصل من يتهجم على السكان الأصليين الطيبين في البحرين ويكشف أصل الكثير من المدعين الانتساب لبعض القبائل وهم من أصول غريبة على الخليج من ساحله الغربي والشرقي».

فيما ختم مواطن قوله «الجنسية حق لكل مواطن شريف» الجنسية تعطى ضمن الشروط المتفق عليها من إدارة الهجرة والجوازات ولم تمنح الادارة اي شخص الا ضمن الشروط سواء الذين تم منحهم بالسابق او اللاحق وكلهم يقع عليهم شروط المنح والسحب الجنسية واهم شروط التجنيس لا هو الأجداد والآباء المهم على المتجنس ألا يخل بالأمن القومي والوطني والخيانة والتخابر والتجسس والأعمال الفاضحة».

العدد 3784 - الثلثاء 15 يناير 2013م الموافق 03 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 10:09 ص

      عجبه

      مره تطالبون بعدم اعطاء الجنسيه ومره اذا كانو من ربعكم ماترضون على اطاحة الجنسيه

    • زائر 5 | 1:00 ص

      تعليق على اخر تعليق

      اللي قاعد يتفلسف امن قومي ما اعرف شنو هذه السيدة الجليلة اللي سحبت جنسيتها هي ليست ايرانية الاصول وشنو دخلها او خطرها على الامن القومي شوية عقل ياناس لا تاخذكم العاطفه وكراهيتكم لطائفه هي عماد هذا الوطن وتسقطوا جنسيات من تكرهونهم

    • زائر 4 | 12:27 ص

      وطني ...سلمت وسط الجراح

      وطني لنا ولكم ....ولكل من أمضى ايام عمره على هذه الجزيرة
      انتم الاصل ...ومنكم الفروع
      وغيركم جاءوا لياكل منكم الثمر
      دمتك بخير ونفخر بكم
      صباحكم فرج ياقراء الوسط

    • زائر 3 | 11:49 م

      اينك ياوزير حقوق الانسان

      ام هؤلاء ليس بشر

    • زائر 2 | 11:41 م

      عطوهم

      المذكورين عندهم جدين مدفونين واحد في تلال عالي والثاني في توبلي

    • زائر 8 زائر 2 | 2:32 م

      إلى عطوهم .. نقول بإذن الله وببركات نسبهم إلى رسول الله ستحل مُصيبتهم

      هؤلاء سادة من بني هاشم ويرجع نسبهم إلى رسول الله (ص) وقبر جدهم الموجود في قرية توبلي الكل يعرفه من سنة ومن شيعة ( أقصد المواطنين السنة الأصليين الذين لم تتغير قلوبهم ولا إخلاصهم لإخوانهم الشيعة ولم تغيرهم خزعبلات العصر وهم بيننا كثيرون) وربما حسب ما ذكرت القبر الثاني في عالي وهذا يزيد من التأكيد بأنهم مواطنين أصليين،ولكننا نسألك عن قبر أجدادك : هل هو بين (منقرع وخفرع)؟ يعني مجاورين لفرعون مصر؟

اقرأ ايضاً