العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ

إيران تعتبر مجموعة 5+1 مسئولة عن إرجاء المحادثات

طلبت إيران من القوى الكبرى أن «تبقى ملتزمة بشأن الموعد المقرر للمحادثات في يناير/ كانون الثاني الجاري»، معتبرة أن مجموعة 5+1 مسئولة عن إرجاء المفاوضات بشأن الملف النووي الإيراني، كما ذكرت محطة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية الرسمية أمس السبت (26 يناير/ كانون الثاني 2013).

وأوضحت المحطة أن مساعدة وزيرة الخارجية الأوروبية التي تمثل مجموعة 5+1 كاثرين أشتون، هيلغا شميت «عرضت» على مساعد رئيس فريق المفاوضين الإيرانيين علي باقري «إرجاء المفاوضات النووية إلى فبراير/شباط وقالت إنها (مجموعة 5+1) غير مستعدة لإجراء مفاوضات في يناير».

وأضافت محطة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية إن علي باقري «شدد على أن إيران مستعدة للمشاركة في المفاوضات مع مجموعة 5+1 وطلبت من الطرف الآخر البقاء ملتزماً بالموعد المقرر للمحادثات».

والجمعة، أعلن دبلوماسي أوروبي لوكالة «فرانس برس» أنه «لا يوجد اتفاق بعد حول الاجتماع المقبل، لكن الاتصالات تتواصل» وأن هذا الاجتماع سيعقد على الأرجح في فبراير.

من جهتها أكدت متحدثة باسم الاتحاد الأوروبي أنه لا يمكن للاتحاد «تأكيد أي موعد» ولا يستبعد «أي مكان» للمفاوضات، مضيفة إن مجموعة 5+1 تريد «عودة إيران إلى طاولة المفاوضات».

العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً