العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ

حبس 15 متهماً لمدة 45 يوماً على خلفية مسيرة المنامة

قالت المحامية ريم خلف إن النيابة العامة حققت، أمس السبت (26 يناير/ كانون الثاني 2013)، مع 15 من أصل 43 معتقلاً على خلفية مسيرة المعارضة في المنامة أمس الأول (الجمعة)، وأمرت النيابة العامة بحبسهم لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيق، وذلك بعد أن وجهت إلى 14 من المعتقلين تهمتي التجمهر والاشتراك في مسيرة غير مرخصة، وتهمة عدم إطاعة السلطات عند طلب التفرق.


حبس 15 متهماً لمدة 45 يوماً على خلفية مسيرة المنامة

الوسط - حسين الوسطي

قالت المحامية ريم خلف إن النيابة العامة حققت، أمس السبت (26 يناير/ كانون الثاني 2013)، مع 15 من أصل 43 معتقلاً على خلفية مسيرة المعارضة في المنامة أمس الأول (الجمعة)، وأمرت النيابة العامة بحبسهم لمدة 45 يوماً على ذمة التحقيق، وذلك بعد أن وجهت إلى 14 من المعتقلين تهمتي التجمهر والاشتراك في مسيرة غير مرخصة، وتهمة عدم إطاعة السلطات عند طلب التفرق، فيما وجهت للناشط نادر عبدالإمام تهمة رابعة تتمثل في التحريض على المسيرات غير المرخصة.

وذكرت أن باقي المعتقلين الذي لم تحقق معهم النيابة العامة أمس، من المقرر أن يتم التحقيق معهم اليوم (الأحد). وأشارت خلف إلى أن معتقلي مسيرة المنامة الذي عرضوا أمس على النيابة العامة هم: عبدالله السبع، نادر عبدالإمام، موسى الشهابي، الشيخ فاضل الزاكي، محمد فيصل العليوات، إسماعيل البقالي، حسين الشمطوط، محمد علي العشيري، فيصل مشيمع، سيدأحمد سلمان، أحمد رضي، نزار عيسى، محمد علي البحراني، أحمد عبدالله الريس، يوسف عبدالأمير جواد.

من جهة أخرى، طالبت الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان بإخلاء سبيل عضو لجنة الرصد في الجمعية حسين رضي (23 عاماً) الذي اعتقل في المنامة أمس الأول (الجمعة)، أثناء قيامه برصد مجريات الأحداث في المنطقة فيما يخص المسيرة التي كانت تنوي المعارضة تنظيمها هناك.

وأشارت الجمعية إلى أنه لا مبرر لاستمرار توقيف رضي على اعتبار أنه كان يقوم بمهمة بناء على تكليف من الجمعية التي تعمل بترخيص من الجهات الرسمية، علاوة على أن رضي لم تصدر منه أية ممارسات، وكان وجوده في المنطقة يقتصر على الرصد.

وبعد المسيرات التي خرجت في المنامة يوم الجمعة الماضي، قال مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة: «حاولت مجموعات الخروج على هيئة مسيرات غير قانونية في المنامة، وقامت بأعمال شغب وتخريب، الأمر الذي استدعى تدخل قوات حفظ النظام وفق الضوابط القانونية المقررة في مثل هذه الحالات لإعادة الوضع إلى طبيعته».

وأشار مدير عام مديرية شرطة محافظة العاصمة إلى أنه تم القبض على عدد من المخالفين وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية إزاءهم.

العدد 3795 - السبت 26 يناير 2013م الموافق 14 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:30 ص

      ليس باخر مسيرة ولا باخر معتقلين بل مستمرين حتى تحقيق المطالب

      الاعتقالات التعسفية طالت الكبير والشاب والطفل والنساء لم يبق بيت الا به شهيد او معتقل او مهدد بالاعتقال امتلات السجون وخلت البيوت...وسنستمر بالمسيرات حتى

    • زائر 4 | 3:18 ص

      عجيب!!!

      من قتل الشعب حر ! من هدم المساجد حر! من عذب في السجون حتى الموت حر! من سرق الشعب والسواحل والتقرير المالي شاهد حر! ولكن من يطالب بحقه بسلمية في بلده يسجن! من يوثق انتهاكات حقوق الانسان يسجن! من يعبر عن رأيه بكل سلمية يسجن! عجييييييييبيييب!!!!!!!!!!!!!!!!

    • زائر 2 | 11:51 م

      ابو سيد رضا

      45 يوم علي شنو ؟
      مسيره سلميه وغير مرخصه ( انتو اللي رفضتوها ) يعني شنو هالقانون اللي يسجن شخص كل هالمده علي حساب مسيره ؟؟!
      واسبوع واحد فقط اقضايا اكبر واشنع ولكن عمت القلوب

اقرأ ايضاً