العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ

6 قتلى في هجوم أمام مكتب رئيس وزراء الصومال

قتل ستة أشخاص على الأقل بينهم جنود أمس الثلثاء (29 يناير/ كانون الثاني 2013) في عملية انتحارية وقعت في مقديشو أمام مكتب رئيس وزراء الصومال عبدي فرح شيردون سعيد الذي نجا من الهجوم، بحسب ما أكد مسئولون صوماليون وشاهد لوكالة «فرانس برس».

وكان رئيس الوزراء «في مكتبه لحظة وقوع الهجوم، لكنه لم يصب، فقد حصل الهجوم خارج المبنى» بحسب ما قال مسئول في المكتب طالباً عدم الكشف عن هويته. من جهته، قال المسئول العسكري الصومالي عبدالقادر علي الذي كان موجوداً قرب موقع الاعتداء: «كان الانتحاري جالساً قرب أحد جدران سور المبنى وفجر نفسه وسط مجموعة من عناصر قوات الأمن».

وأضاف «رأيت جثث ستة أشخاص وأصيب العديدون الآخرون بجروح»، وتحدث عن مشهد «الفوضى والدخان» وأشلاء «بشرية».

وذكر الشاهد محمد حسين «رأيت عدة جنود قتلى وآخرين جرحى وقد نقلوا بسرعة إلى المستشفى». وأضاف «أغلقت المنطقة من قبل قوات الأمن الصومالية، وتوقفت فيها الحركة». ومنذ عام ونصف العام، تعيش مقديشو في هدوء نسبي. وتوقفت المعارك فيها منذ أن طرد الجيش الصومالي وقوة الاتحاد الإفريقي (أميصوم) منها متمردي حركة «الشباب» في أغسطس/ آب 2011.

لكن الاعتداءات بالسيارات المفخخة والهجمات الانتحارية مازالت تستهدف بصورة منتظمة العاصمة الصومالية التي تعتبر إحدى أخطر العواصم في العالم.

العدد 3798 - الثلثاء 29 يناير 2013م الموافق 17 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً