العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ

الدير يريد التقدم للثامن من خلال جاره سماهيج

اليوم افتتاح الجولة العاشرة للدور التمهيدي لدوري كبار اليد

تتواصل منافسات الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار (دوري الدمج) بانطلاقة الجولة العاشرة، وفي الخامسة والنصف يلعب سماهيج مع جاره الدير، ويلعب بعد ذلك الاتحاد مع أم الحصم في تمام الساعة السابعة والربع، وتقام المباراتان الترتيبيتان للمراكز المتأخرة على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

ويدخل الدير الجولة العاشرة برصيد 14 نقطة وبدأ منذ جولة العودة لوضعه الطبيعي بعد التعادل مع الأهلي في أحد أكبر مفاجآت الدور التمهيدي ثم الفوز على الاتحاد، ويتساوى مع جاره سماهيج بذات الرصيد وهما ترتيبيا في المركز الثامن والتاسع ويتقدم الدير بفارق الأهداف فقط، ومباراة اليوم فاصلة لتحديد صاحب المركز الثامن، والمركز الثامن أو التاسع أو حتى الأخير لا يعني شيئا الآن بعد تأكد خروجهما من المنافسة على الوصول لـ «سداسية الكبار» ولكن المركز والفوز معنوي لا أكثر.

وما ينطبق على الدير وسماهيج ينطبق على الاتحاد وأم الحصم وهما في المركزين قبل الأخير والأخير على التوالي رغم أنهما قدما مستوى متميزا في بعض المباريات وكانا يستحقان حصد نقاط أكثر عن 12 بالنسبة للاتحاد و7 بالنسبة لأم الحصم، وفي كل الأحوال ضمن الأخير المركز الأخير في الدور التمهيدي ولكنه قادر على تركه في الدور الثاني.

وقد تكون مباراتا الغد بين الشباب مع توبلي والأهلي والاتفاق حاسمتين لمعرفة هوية الفريقين اللذين سيتأهلان مع الأهلي وباربار والتضامن والنجمة لـ «سداسية الكبار»، والخطأ ممنوع بالنسبة لتوبلي، فالخسارة من الشباب بغض النظر عن نتيجة الاتفاق مع الأهلي تعني تأهل الشباب والاتفاق بصفة رسميا قبل الجولة الختامية التي سيلاعب فيها الاتفاق.

العدد 3804 - الإثنين 04 فبراير 2013م الموافق 23 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:54 م

      متفائل

      كاتب المقال واجد متفائل بالنسبه لمباراة توبلي والشباب غريب جدا مع العلم انه مافيه وجه مقارنه بين مستوى الشباب وتوبلي فمستوى فريق الشباب أقوى من توبلي بكثير والغريبه إلي كاتب المقال متابع ومتخصص كرة يد .
      هل هو التحيز والتعصب لفريق قريته ؟ لا اعلم .

اقرأ ايضاً