العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

اليمن يطلب من إيران وقف دعمها للمتمردين

قال مسئول حكومي أمس الأول الخميس (7 فبراير/ شباط 2013) إن الرئيس اليمني طالب نظيره الإيراني بالكف عن دعم الجماعات المسلحة على أراضيه بعدما صادر خفر السواحل شحنة قذائف وصواريخ يعتقد أن إيران هي التي أرسلتها.

ونفت طهران صلتها بالأسلحة التي عثر عليها على متن سفينة قبالة الساحل يوم 23 من يناير/ كانون الثاني الماضي في عملية تمت بالتنسيق مع البحرية الأميركية. لكن المسئول الحكومي عبدالرشيد عبدالحافظ قال إن الرئيس عبدربه منصور هادي اتصل بالرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ليطلب منه أن تكفّ طهران عن تهريب الأسلحة.

ولم يذكر عبدالحافظ أي تفاصيل أخرى في رسالته. وقال وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن العام عبدالرحمن حنش إن هذه هي أخطر شحنة أسلحة يتم تهريبها إلى اليمن وأن الشحنة احتوت على صواريخ مضادة للطائرات ومادة (سي 4) شديدة الانفجار التي يمتلكها عدد قليل من الدول في الشرق الأوسط.

وقال اليمن الأسبوع الماضي إن السفينة تم تحميلها في إيران. وقدم اليمن شكوى إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وطلب أن تقوم مجموعة خبراء منبثقة عن المجلس بفحص شحنة الأسلحة. وتتابع المجموعة مدى التزام اليمن بالعقوبات المفروضة من قبل المجلس على إيران.

وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، جمال بن عمر الخميس إن تلك العقوبات تتضمن حظراً على صادرات السلاح. وقال بن عمر «الشحنة تتضمن أسلحة وبعض الأسلحة متطورة للغاية منها على سبيل المثال صواريخ (أرض-جو) وقدمت الحكومة طلباً إلى لجنة العقوبات لإجراء تحقيق كامل».

العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:02 ص

      معزوفة الصهاينة التي يرددها بعض العرب

      يراد لايران ان تكون عدوا للعرب..ويجري شيطنتها بكل السبل جريا انسياقا وراء امراض عنصرية وطائفية..وبالتساوق مع الهجمة الصهيونية الامريكية.
      والسؤال لماذا تتدخل دولة معينة في اليمن بشكل صارخ ولايحق لايران؟. ولماذا يحق لدول عربية ان تدعم المسلحين والارهابيين في سوريا بالسلاح والمال ولايحق لغيرها؟

    • زائر 5 زائر 3 | 9:58 ص

      سوريا و يمن

      سوريا و يمن دولتان عربيتان و ينطقان باللغة العربية و هم عضو فى جامعة دول العربية ما دخل ايران فيها هل ايران تعتبر نفسها دولة عربية , الله يكفينا شرها هى تريد ان تشتت دول العربية بالفتن لكى لا يصبو اقويا حتى يكونو تحت رحمتها .

    • زائر 2 | 5:08 ص

      لماذا

      لماذا لا تقطع دول العربية علاقات الدبلوماسية مع هذى الدولة المارقة التى لا تحترم الجيرة و لا الصداقة كل همها هو زرع الفتن بين الدول بعضها ببعض لكى هى تنفرد فى احتلال العراق\\لبنان\\سوريا ثم ياتى دور دول خليج العربى هى تتبع سياسة تفرق تسد على دول العربية اخذ حيطة والحذر من هذى الآفة . وجود ايران اكبر خطر على العالم .

    • زائر 4 زائر 2 | 6:57 ص

      تصفيق

      تصفق لك الصهيونية حبيب قلبي الله يشفي الجميع من كل الامراض.

    • زائر 1 | 1:18 ص

      دولة مارقة

      لا يمكن لأبناء اليمن السكوت على تصرفات هذة الدولة المارقة لخلخلة الأوضاع الأمنية في بلد الإيمان على الجميع الوقوف صفا واحدا في وجه الفرس الذين يشكلون خطرا حقيقا على بلداننا

اقرأ ايضاً