العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ

اجتماع حاسم للقيادة الفلسطينية في القاهرة

القاهرة، القدس المحتلة - أ ف ب 

08 فبراير 2013

عقدت القيادة الفلسطينية مساء أمس الجمعة (8 فبراير/ شباط 2013) اجتماعاً حاسماً برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبحضور رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي عبدالله شلح لإنهاء الانقسام وبدء تنفيذ بنود المصالحة.

وفي وقت سابق، قال مسئول ملف المصالحة في حركة التحرير الوطنية (فتح)، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني، عزام الأحمد إن لقاء أمس «مهم وسيتم خلاله مناقشة تطبيق بنود المصالحة». وأضاف «تم عقد لقاء للجنة الثلاثية فتح وحماس والجانب المصري لمراجعة تنفيذ الاتفاق ولمعالجة أية إشكاليات قد تبرز وناقشنا قضية تشكيل الحكومة وسيكون اجتماع مساء اليوم (أمس) للجنة الثلاثية» مع عباس ومشعل لمناقشة كل ملفات المصالحة. وقال «لكن الأجواء تشير إلى أن هذا اللقاء لن يعلن عنه إتمام المصالحة الفلسطينية».

وشدد الأحمد «أن مشاورات تشكيل الحكومة لن تبدأ قبل الإثنين المقبل أي بعد أن تبدأ لجنة الانتخابات عملها في غزة بتسجيل الناخبين الجدد وسنبحث قضية إصدار المرسومين الرئاسيين بخصوص تشكيل الحكومة وتحديد موعد الانتخابات وقال إن هذا يسبق اجتماع القيادة».

وأوضح «أن جدول أعمال القيادة سيتم خلاله مناقشة الوضع السياسي خاصة بعد الحصول على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة وانعكاس هذا القرار على المؤسسات الوطنية الفلسطينية وسيتم مناقشة مسودة قانون الانتخابات للمجلس الوطني لإقرارها لاعتماده وإصدار مرسوم من الرئيس عباس للعمل به».

في سياق آخر، أحرق مجهولون أمس مكاتب نادي «بيتار القدس» لكرة القدم الذي يعاني من توتر مع مشجعيه الأكثر عنصرية بعد التوقيع أخيراً مع لاعبي كرة قدم مسلمين من الشيشان بحسب ما أعلنت الشرطة.

وقال المتحدث باسم شرطة القدس المحتلة، شموليك بن روبي «أحرقت المكاتب في الساعات الأولى من الصباح وقمنا بفتح تحقيق»، مشيراً إلى أنه لم يتم حتى الآن التعرف على أي مشتبهين.

العدد 3808 - الجمعة 08 فبراير 2013م الموافق 27 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً