العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ

3 هدافين والإماراتي الأكثر تسجيلاً واليمني الأضعف

بورصة الأهداف في «خليجي 21»

ولي العهد يكرم هداف البطولة الأول أحمد خليل
ولي العهد يكرم هداف البطولة الأول أحمد خليل

شهدت بطولة كأس «خليجي 21» تسجيل 35 هدفاً في المباريات الـ 18 التي شهدتها البطولة بواقع نحو هدفين في كل مباراة، فيما شهدت البطولة أمراً غير مسبوق بوجود 3 هدافين هم: الإماراتي أحمد خليل والعراقي يونس محمود والكويتي عبدالهادي خميس بعدما تساووا بتسجيل 3 أهداف لكل منهم، وتم منح كل منهم الجائزة المالية الخاصة بهداف الدورة.

وشهدت مباراة الكويت والبحرين في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع تسجيل أكبر نسبة من الأهداف «7 أهداف» في مباريات الدورة بعدما انتهت لصالح الكويت 6/1، فيما شهدت جميع المباريات تسجيل أهداف عدا المباراة الافتتاحية بين البحرين وعمان التي انتهت بالتعادل السلبي.

ويعتبر المنتخب الإماراتي الأقوى هجوماً من حيث تسجيله 10 أهداف في مباريات الخمس التي فاز في جميعها على قطر 3/1 وعلى البحرين 2/1 وعلى عمان 2/صفر في الدور الأول ثم على الكويت 1/صفر في نصف النهائي، وأخيراً على العراق 2/1 في النهائي، يليه منتخب الكويت برصيد 9 أهداف ثم العراق برصيد 7 أهداف ثم البحرين برصيد 3 أهداف يليه المنتخبان القطري والسعودي برصيد هدفين لكل منهما، ثم المنتخب العماني الذي سجل هدفاً واحداً فقط في حين يعتبر المنتخب اليمني الوحيد الذي لم يسجل أي هدف في مبارياته الثلاث في البطولة!

في المقابل، اعتبر المنتخب البحريني الأضعف دفاعاً بعدما اهتزت شباكه بتسعة أهداف منها 6 في مباراة الكويت يليه المنتخب اليمني الذي اهتزت شباكه بخمسة أهداف.

وشهدت البطولة احتساب 6 ركلات ترجيحية سجلت منها 4 ركلات عن طريق القطري خلفان إبراهيم الذي سجل منها هدفين أولهما في مرمى الإمارات والثاني في مرمى عمان، والبحريني فوزي عايش في مرمى قطر، والعماني حسين الحضري الذي سجل في مرمى قطر، والكويتي عبدالهادي خميس في مرمى البحرين، فيما كانت هناك ركلة جزاء مهدرة واحدة عن طريق الكويتي بدر المطوع وتصدى لها الحارس اليمني.

العدد 3810 - الأحد 10 فبراير 2013م الموافق 29 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً