العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ

اتحاد الكرة ينتظر «الرئيس» لتحديد الانتخابات واستقالة اضطرارية للشيخ سلمان

وسط تحركات انتخابية والشيخ علي المرشح الرئاسي الوحيد

ينتظر الاتحاد البحريني لكرة القدم عودة رئيسه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة من رحلته الخارجية من أجل تحديد الموعد النهائي لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية وانتخاب مجلس الإدارة الجديد للاتحاد في الدورة المقبلة وذلك بعدما تأجل انعقادها نهاية العام الماضي بسبب تنظيم البحرين لدورة كأس خليجي21.

وأكد مصدر موثوق باتحاد الكرة أن تحديد موعد انتخابات مجلس الإدارة الجديد سيكون من جانب اتحاد الكرة الحالي وليس من جانب اللجنة الأولمبية البحرينية مثلما يعتقد البعض، وأن ذلك سيتحدد بعد عودة رئيس الاتحاد الشيخ سلمان بن إبراهيم من الخارج.

ويأتي ذلك وسط تحركات تشهدها الأوساط الكروية المحلية بشأن العملية الانتخابية إذ سيكون نائب رئيس الاتحاد الحالي الشيخ علي بن خليفة آل خليفة المرشح الوحيد حتى الآن لانتخابات الرئاسة المقبل فيما ترددت أسماء العديد من الأسماء الجديدة المرشحة لخوض انتخابات الإدارة الجديدة.

وفي الإطار نفسه ينتظر أن يتقدم رئيس الاتحاد الحالي الشيخ سلمان بن إبراهيم باستقالته من منصبه المحلي ليستطيع الترشح لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المقررة يوم 2 مايو/ أيار المقبل وذلك بناء على قرار المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي باستقالة المرشحين لرئاسة الاتحاد الآسيوي من مناصبهم الحالية في الاتحادات الوطنية.

وسيفرض القرار الجديد على المترشحين لرئاسة الاتحاد الآسيوي وخصوصاً رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم ورئيس الاتحاد الإماراتي يوسف السركال التنازل عن منصبيهما المحلي في ظل المنافسة القوية على المنصب القاري مع المرشح السعودي عضو المكتب التنفيذي رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي حافظ المدلج، ومنافسهم أمام المرشح الصيني جانج جيلونج القائم بأعمال رئاسة الاتحاد الآسيوي حالياً خلفا للقطري محمد بن همام، والمطالب أيضاً باستقالته من منصبه.

وكان باب الترشيح لجميع المناصب فتح يوم 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، وسيستمر حتى 3 مارس/ آذار المقبل وسيتم الإعلان عن القائمة النهائية للمرشحين يوم 2 ابريل/ نيسان المقبل.

يذكر أن الانتخابات الآسيوية ستعقد في 2 مايو المقبل على منصب رئيس الاتحاد الآسيوي وانتخاب نائبة رئيس الاتحاد وعضويتين في المكتب التنفيذي من 2013 إلى 2015، وانتخاب ممثل عن القارة في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي للعبة «الفيفا» من 2013 إلى 2017.

العدد 3811 - الإثنين 11 فبراير 2013م الموافق 30 ربيع الاول 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:21 ص

      لماذا

      لماذا لا تتفق اندية الدرجة الثانية مع بعض اندية الدرجة الاولى اتقديم قائمة واحده موحدة تنافس قائمة الشيخ علي بن خليفة

اقرأ ايضاً