العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ

«الجنوبية» و«تمكين» تدشنان سوق البسطة

100 ألف دينار موازنة المشروع الكلية

من المقرر أن تتم إقامة «سوق البسطة» في المنطقة المحاذية لـ«الرفاع فيوز»
من المقرر أن تتم إقامة «سوق البسطة» في المنطقة المحاذية لـ«الرفاع فيوز»

تم يوم الاثنين (11 فبراير/ شباط 2013) بمقر «تمكين» مراسم توقيع مشروع «سوق البسطة»، وهو مشروع مشترك بين المحافظة الجنوبية و»تمكين» يهدف إلى تنشيط الحركة التجارية من خلال تخصيص موقع حديث ومجهز بالكامل ليكون مقصدا مهما للتجار وسكان المحافظة الجنوبية ومملكة البحرين عموماً.

وتأتي مشاركة «تمكين» في هذا المشروع في إطار جهودها القائمة لدعم وتطوير مؤسسات القطاع الخاص وجعله المحرك الرئيسي لمسيرة التنمية الاقتصادية.

ويستهدف المشروع المؤسسات الناشئة والصغيرة ومتناهية الصغر بالإضافة إلى المزارعين في المحافظة الجنوبية.

ويبلغ حجم الدعم الذي ستقدمه «تمكين» لهذا المشروع 60 ألف دينار بحريني من موازنة المشروع الكلية التي تصل إلى 100 ألف دينار.

وقد حضر مراسم التوقيع كل من الرئيس التنفيذي لـ»تمكين» محمود هاشم الكوهجي ومحافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة وعدد من كبار المسئولين من الطرفين.

إلى ذلك؛ ثمن الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة الثقة والدعم الذي حظي به المشروع من قبل «تمكين»، وهو ثمرة جهود متواصلة بين المحافظة الجنوبية والقائمين على تنفيذ المبادرة الوطنية لرئيسة المجلس الأعلى للمرأة لتنمية القطاع الزراعي صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وأكد في هذا السياق أن المحافظة تولي اهتماماً بالغاً لتنمية والارتقاء بمستوى دخل الأسر والقدرات البحرينية وتطويرها بما يتواكب مع احتياجات السوق لتمكينهم من تحقيق ما يعود عليهم وعلى أسرهم بالنفع والفائدة، مشيراً الى أن المشروع يستهدف جميع الشرائح المرتبطة أعمال المهنة التي يزاولونها بالقطاع التجاري والزراعي.

هذا ومن المقرر أن تتم إقامة «سوق البسطة» في المنطقة المحاذية لمشروع «الرفاع فيوز»، ومن المتوقع أن يستفيد منه 144 فرداً ومؤسسة على مدى فترة المشروع التي تستمر 3 أشهر انطلاقاً من نهاية شهر فبراير الجاري حتى نهاية مايو/ أيار 2013.

ويشار إلى أن المشروع هو مبادرة غير ربحية تنفذها المحافظة الجنوبية وفريق متكامل من المتطوعين، ويشمل بالإضافة إلى توفير مساحات العرض المجانية عدداً من الخدمات المساندة التي ستقدم بالمجان أيضاً.

العدد 3812 - الثلثاء 12 فبراير 2013م الموافق 01 ربيع الثاني 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً